ولكس فاغن Golf GTI السوبر رياضية تنطلق بقوة 503 حصان

فولكس فاغن تقدم سيارة سوبر رياضية بملتقى GTI

تعتزم شركة فولكس فاغن كشف النقاب عن سيارة سوبر رياضية خلال مشاركتها في ملتقى سيارات GTI على ضفاف بحيرة  فورترزيه النمساوية خلال الفترة من 28 إلى 31 آيار/مايو الجاري.

وأضحت شركة فولكس فاغن أن سيارة العرض الجديدة مستمدة من الموديل Golf GTI، وتم تصميمها خصيصاً للعبة السباقات (Gran Turismo 6) في بلاي ستيشن، وتأتي السيارة الرودستر ذات التصميم الانسيابي مزودة بحارف ريح قصير بدلاً من الزجاج الأمامي مع مقاعد رياضية واسبويلر ضخم.

وتهدف الشركة الألمانية من خلال سيارتها السوبر رياضية الجديدة إلى سحب البساط من تحت أقدام الموديلات الأخرى مثل سيارة مرسيدس AMG  Vision GT وتويوتا FT-1. ويمكن لأصحاب جهاز الألعاب سوني بلاي ستيشن 3 تنزيل السيارة الافتراضية للمنافسة بها في سباقات السيارات.

وتعتمد سيارة العرض من فولكس فاغن على سواعد محرك سداسي الأسطوانات مزود باثنين من الشواحن التربو وبسعة حجمية تبلغ 0ر3 لتر ويولد قوة 370 كيلووات/503 حصان، ويدور بعزم أقصى يبلغ 665 نيوتن متر. ويتولى مهمة نقل هذه القوة الحصانية الكبيرة إلى العجلات الأربعة ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض سباعي السرعات يشتمل على برنامج للقيادة الرياضية.

وأكدت شركة فولكس فاغن أنه لا توجد فرص حقيقية أمام هذه السيارة السوبر رياضية لإطلاقها ضمن باقة الموديلات القياسية، ولكن السيارة Golf R400 ستكون أقوى موديل في عائلة الغولف؛ حيث قدمت الشركة الألمانية نموذجاً اختبارياً من هذه السيارة بقوة 294 كيلووات/400 حصان أثناء مشاركتها في معرض بكين الدولي للسيارات خلال نيسان/إبريل المنصرم.

 

×