مرسيدس الكومبي من الفئة C الجديدة أكثر رحابة واقتصادية

مرسيدس تقدم الموديل الكومبي من سيارة الفئة C الجديدة

كشفت شركة مرسيدس النقاب عن الموديل الكومبي من سيارة الفئة C الجديدة، بعد أسابيع قليلة من إزاحة الستار عن الموديل الصالون من الجيل الجديد.

وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها الكومبي الجديدة تتمتع بالمزيد من الرحابة في المقصورة الداخلية وصندوق الأمتعة، بفضل زيادة طول السيارة بمقدار 10 سنتيمترات ليصل إلى 4.70 متر، وزيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 8 سنتيمترات.

وتزخر السيارة بصندوق أمتعة بسعة 490 لتر، كما يمكن زيادة هذه السعة إلى 1510 لتر من خلال طي المقاعد الخلفية. وفي سياق التغييرات التي حملها الجيل الجديد تأتي مساند المقاعد بتصميم جديد مقسم إلى ثلاثة أقسام، وصندوق أمتعة يمكن فتحه كهربائياً عن طريق أرجحة القدم تحت مصدم السيارة الخلفي.

وتتيح مرسيدس لسيارتها الكومبي الجديدة باقة من محركات الديزل تغطي نطاق قوة يمتد من 85 كيلووات/115 حصان وإلى 150 كيلووات/204 حصان، بجانب محركات البنزين والتي تغطي نطاق قوة يمتد من 115 كيلووات/156 حصان إلى 245 كيلووات/333 حصان. كما توفر الشركة نسخة هجين من محركات البنزين والديزل على حد سواء.

وتروج مرسيدس لسيارتها الجديدة بتراجع معدلات استهلاكها من الوقود بنسبة تصل إلى 20%، وذلك بفضل خفض وزن السيارة بمقدار 65 كلم عن الجيل السابق؛ حيث تشير نشرة المواصفات الفنية للسيارة إلى أن معدلات استهلاكها من الوقود تبلغ 3.8 لتر /100 كلم في الموديل الديزل الهجين، وهو ما ينتج عنه 99 غرام من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وصرحت مرسيدس بأنها ستطرح النسخة الكومبي من الفئة C الجديدة بحلول شهر أيلول/سبتمبر القادم، غير أنها لم تفصح عن أية بيانات تتعلق بالأسعار حتى الآن.
 

×