مرسيدس AMG GT تأتي بشبكة مبرد تتلألأ بالدايودات المضيئة LED

مرسيدس AMG GT الخيالية تصبح حقيقة قريباً

أعلنت شركة مرسيدس أن أيقونتها AMG GT الخيالية ستصبح حقيقة قريباً؛ حيث تعتزم الشركة الألمانية إزاحة الستار عن السيارة المصممة في الأساس للعبة السباقات على الحاسوب Gran Turismo 6 ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في الفترة من 4 إلى 19 تشرين أول/أكتوبر القادم.  

وأوضحت مرسيدس أن سيارتها الجديدة تمتاز بمقصورة داخلية تزدان بتطعيمات مصنوعة من الكربون والكروم، بالإضافة إلى كسوة جلدية تتألق بلونين مختلفين تفصلهما تطريزات متباينة الألوان.

ويتم التحكم بنظام الملاحة عبر شاشة لمسية بالكونسول الأوسط، تشبه إلى حد كبير الحاسوب اللوحي، كما تأتي فتحات المكيف بمقصورة القيادة بتصميم مستوحى من محركات الطائرات. وتتخذ عناصر التحكم بالسيارة شكل ثمانية أسطوانات على جانبي الكونسول الأوسط، في تصميم يحاكي أسطوانات المحرك الثمانية المرتبة على شكل حرف V.

كما يتجلى المفهوم الخيالي للتصميم في عرض المعلومات الضرورية للقيادة عبر لوح زجاجي كوحدة مركزية للعرض، فوق المقود المزود بأذرع لنقل السرعات.

وأشارت مرسيدس إلى أن سيارتها تتمتع بشخصية رياضية ترسم ملامحها شبكة المبرد المستوحاة من موديل 300 SL لعام 1952، ولكنها تمتاز بتصميم عصري يتلألأ بالدايودات المضيئة LED، تتوسطها نجمة مرسيدس الشهيرة.

وتنطلق الأيقونة AMG GT، التي تزن 1385 كيلوغراماً، بسواعد محرك تربو مزدوج V8 سعته الحجمية 4 لتر، يزأر بقوة 800 حصان، ويدور بعزم أقصى يبلغ 800 نيوتن متر.