بي إم دبليو تجري تعديلات على عائلة الموديلات X

أعلنت شركة بي إم دبليو عن خططها لإجراء أعمال تطوير وتحسين لعائلة موديلات الأراضي الوعرة X؛ حيث سيتم تجديدها وإضافة أعضاء جدد إليها.

 

وأوضحت الشركة الألمانية أنها ستطرح خلال الأسابيع المقبلة الموديل الجديد من سيارتها X3 بباقة من المحركات الجديدة وبعض التحسينات التصميمية، مع زيادة أناقة وفخامة المقصورة الداخلية، بالإضافة إلى باقة موسعة من الأنظمة المساعدة

وأضافت بي إم دبليو أن العائلة X تحتفل خلال فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات الممتد حتى 27 نيسان/أبريل الجاري بميلاد الموديل  X4 الجديد، الذي يمثل أول سيارة SUV كوبيه تنتمي لسيارات الفئة المتوسطة العليا.

ويشترك الموديل X4 الجديد مع شقيقه الأصغر X3  في الجوانب التقنية إلى حد كبير، وهو يتوافر بباقة واسعة من المحركات التي تغطي نطاق قوة يمتد من 135 كيلووات/184 حصان وحتى 225 كيلووات/306 حصان.

وأشارت الشركة الألمانية إلى أن الجيل الثاني من الموديل X6 يتأهب للانطلاق؛ حيث أنه من المقرر عرضه هذا الصيف ثم بدأ طرحه في الأسواق قبل نهاية هذا العام. ولم  تكشف بي إم دبليو عن البيانات التقنية للجيل القادم من X6، ولكنه من المزمع أن يقتفي الجيل الجديد من الأيقونة X6  آثار الموديل X5 ؛ لذا فإنه ربما يعتمد على محركات سداسية أو ثمانية الأسطوانات بقوة تمتد من 160 كيلووات/218 حصان إلى 330 كيلووات/450 حصان.   

وحتى الآن يعد الموديل X6  أكبر وحوش الأراضي الوعرة في قافلة بي إم دبليو ضمن هذه الفئة، غير أن الشركة الألمانية أعلنت أنها تخطط لطرح وحش أضخم منه يحمل الاسم X7 قريباً، ولكنها لم تفصح عن أية تفاصيل تتعلق به.