لاند روفر Discovery تطل بوجه عصري في نيويورك

أعلنت شركة لاند روفر أنها ستزيح الستار عن نموذج اختباري يكشف الملامح المستقبلية لأيقونة الأراضي الوعرة  Discovery  خلال فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات والذي يفتتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 18 إلى 27 نيسان/أبريل الجاري.

وأوضحت الشركة البريطانية أن النموذج الاختباري   Discovery Vision Concept يجسد صياغة عصرية للأيقونة Discovery ؛ حيث أنه يمتاز بخطوط تصميمية أكثر جاذبية وأبعاد أكثر رشاقة ويخطف الأنظار إليه بكشافات الليزر الجديدة، مع الاحتفاظ ببعض الملامح التصميمية للموديل الكلاسيكي، مثل السقف ذي السطح المتدرج والزجاج الجانبي المرتفع وغطاء حيز المحرك المسطح.

ولم تفصح الشركة البريطانية عن أية بيانات تقنية حول سيارتها الجديدة،  ولكنها أكدت أنها ستزخر بباقة واسعة من الأنظمة المساعدة  المتطورة،  مثل شاشة Head-up ونظام كاميرات مبتكر يتيح لقائد السيارة رؤية أرضية الطريق عبر غطاء حيز المحرك، بالإضافة إلى تعزيز نظام الاستجابة للتضاريس (Terrain Response System)، والذي يتكفل بمواءمة قوة المحرك مع طبيعة أرضية الطريق، بماسح ضوئي يعمل بالليزر.

كما تم تخفيض عدد المفاتيح والأزرار في مقصورة القيادة إلى حد كبير؛ حيث تم تجهيز المقود بشاشتين لمسيتين للتحكم في الأنظمة الإلكترونية بالسيارة، والاعتماد على نظام التحكم بالإيماءات لاستخدام بعض الوظائف مثل إشارات تغيير الاتجاه.

وصرحت لاند روفر أنها ستطرح الجيل الجديد من أيقونة الأراضي الوعرة   Discovery في الأسواق بحلول عام 2015، غير أنها لم تفصح عن أية بيانات تتعلق بالأسعار المحتملة.    

 

×