بي إم دبليو

وحش الأراضي الوعرة بي إم دبليو X4 يزأر في نيويورك

تعتزم شركة بي إم دبليو إزاحة الستار عن وحش الأراضي الوعرة X4 الجديد الذي ينتمي إلى فئة SUV الكوبيه خلال فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات في الفترة من 18 إلى 27 نيسان/أبريل الجاري.

وتمتاز أيقونة الدفع الرباعي  X4 الجديدة برحابة مقصورتها الداخلية التي تسع لخمسة أشخاص، كما أنها تتمتع بأناقة السيارات الكوبيه وتتسم بشخصية ديناميكية ترسم ملامحها فتحات التهوية الكبيرة في المئزر الأمامي والسقف العالي الذي يحاكي سقف السيارات الكوبيه والرفارف الخلفية مفتولة العضلات.

وتشتمل التجهيزات القياسية للسيارة الجديدة على نظام الدفع الرباعي xDrive وناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات ونظام توجيه رياضي متعدد الضبط ومقود رياضي ذي طارات للتعشيق.

وعلى صعيد المحركات، تقدم الشركة الألمانية لوحش الأراضي الوعرة الجديد باقة واسعة من محركات البنزين والديزل رباعية وسداسية الأسطوانات، بعضها مزود بشواحن تربو عادية، والآخر بشواحن تربو Twinpower.

وتغطي هذه المحركات نطاق قوة يمتد من 135 كيلووات/184 حصان في الموديل الأساسي xDrive 20i إلى 230 كيلووات/313 حصان في الموديل الفاخر xDrive 35d. ويتسارع هذا الموديل الفاخر من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 2ر5 ثانية.             

ولم تفصح الشركة الألمانية عن أية تفاصيل تتعلق بموعد طرح الأيقونة X4 الجديدة في الأسواق أو أسعارها المتوقعة.