ياماها تكشف النقاب عن سكوتر ثلاثي العجلات

كشفت شركة ياماها النقاب عن سكوتر ثلاثي العجلات.  وأوضحت الشركة اليابانية أن السكوتر Tricity الجديد يعتمد على سواعد محرك أحادي الأسطوانة بسعة حجمية تبلغ 125 سنتيمتر مكعب، ويولد قوة مقدارها  8 كيلووات/11 حصان.

وأكدت ياماها أنها قامت بتطوير هذا المحرك، الذي يعتمد على تقنية الحقن المباشر للبنزين ويتم تبريده بالماء، خصيصاً للسكوتر ثلاثي العجلات، ويتمتع بخزان سعة 6ر6 لتر من الوقود.

وأوضحت الشركة اليابانية أن السكوتر ثلاثي العجلات يمتاز بأنه أكثر اتزاناً واستقراراً عند السير بسرعة بطيئة مقارنة بالدراجات النارية ثناية العجلات، وبفضل تجهيزه بنظام ميل متطور فإنه يمكن اجتياز المنعطفات بنفس خصائص أداء الدراجات النارية التقليدية.

وأضافت ياماها أنها قامت بتجهيز السكوتر Tricity الجديد بمكابح مدمجة في العجلات الأمامية والخلفية، وهو ما يتيح إمكانية توزيع قوة الكبح. وأشارت الشركة اليابانية إلى أن وزن السكوتر ثلاثي العجلات الجديد يبلغ 152 كيلوغراماً، ويبلغ طوله 90ر1 متر ويصل ارتفاع المقعد إلى 78 سم.

وصرحت الشركة اليابانية أنها ستطرح السكوتر الجديد في الأسواق بحلول فصل الصيف القادم، ولكنها لم تفصح عن أية بيانات تتعلق بالأسعار.

 

×