AMG

AMG تكشف عن إصدار رياضي من مرسيدس S الكوبيه

كشفت شركة AMG النقاب عن إصدار رياضي من أيقونة مرسيدس الكوبيه من الفئة S. وأوضحت الشركة الألمانية المتخصصة في تعديل موديلات مرسيدس أن السيارة المُعدلة التي تحمل الاسم S 63 AMG  ينبض بداخلها محرك ثماني الأسطوانات V8 بسعة حجمية 5ر5 لتر، ويتم تدعيمه بشاحني تربو.

ويدور المحرك الجبار بعزم أقصى يبلغ 900 نيوتن متر، ويزأر بقوة  430 كيلووات/585 حصان.     وبفضل هذه القوة الهائلة تتسارع سيارة الدفع الخلفي المعدلة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 3ر4 ثانية فقط.  بينما تقل هذه المدة مع موديل الدفع الرباعي S 63 AMG 4matic بمقدار 4ر0 ثانية. وتقف حدود السرعة القصوى في الموديلين عند حاجز 250 كلم/ساعة.

وتشير نشرة البيانات الفنية للسيارة المعدلة إلى أن استهلاك الوقود يبلغ 1ر10 لتر/100 كلم في الموديل  S 63 AMG  و 3ر10 لتر/100 كلم في الموديل

S 63 AMG 4matic.

وتمتاز السيارة المعدلة S 63 AMG  الجديدة بشاسيه رياضي يتم تجهيزه إما بنظام تعليق هوائي أو بما يعرف بنظام التحكم السحري بجسم السيارة (Body Magic Control)،  والذي يعمل على اتزان السيارة عند اجتياز المنعطفات.

وبالإضافة إلى ذلك، تزخر السيارة الرياضية الجديدة بباقة من التجهيزات الإضافية، مثل مكابح السيراميك وبطارية أيونات الليثيوم للمساعدة على بدء الدوران، والتي ساعدت على تقليل الوزن الكلي للسيارة بمقدار 65 كيلوغراماً مقارنة بالموديل السابق.

وصرحت الشركة الألمانية أنها ستطرح أيقونتها الرياضية الجديدة S 63 AMG  في الأسواق اعتباراً من شهر أيلول/سبتمبر القادم، إلا أنها لم تكشف عن الأسعار المحتملة.