لكزس RC ترتدي ثوباً رياضياً في جنيف

أزاحت شركة لكزس الستار عن نسخة رياضية من سيارتها الكوبيه RC خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات الممتد حتى 16 آذار/مارس الجاري.

وأوضحت الشركة اليابانية أن النسخة RC F تتميز عن الموديل الكوبيه RC بالعديد من القسمات الرياضية في التصميم الخارجي؛ حيث يظهر الموديل الرياضي بوجه أكثر حدة وشراسة من الموديل الكوبيه.

وخلف شبكة المبرد التي تتخذ شكل لعبة الديابلو يزأر محرك ثماني الأسطوانات V8 بسعة حجمية 0ر5 لتر، يصل عزم دورانه الأقصى إلى 520 نيوتن متر، ويولد قوة تزيد عن  450 حصان.

ويتولى نقل حركة هذا المحرك إلى محور السيارة الخلفي ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات. وتنطلق  السيارة الرياضية من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4 ثوان فقط، وقد تم تحديد السرعة القصوى إلكترونياً عند حاجز 250 كلم/ساعة.

وتزخر سيارة لكزس RC F بمقصورة داخلية فاخرة تمتاز بكونسول أوسط ذي شاشة عرض مقاس 7 بوصة لإظهار البيانات الملاحية وبيانات الميديا، ويتم التحكم بها عبر لوحة لمسية.

وصرحت الشركة التابعة لمجموعة تويوتا أنها ستطرح  النسخة الرياضية الجديدة في الأسواق في أيلول/سبتمبر القادم، إلا أنها لم تكشف عن أية بيانات تتعلق بالأسعار المحتملة.

 

 

×