جاغوار تزيح الستار عن أسرع كومبي في تاريخها

تعتزم شركة جاغوار إزاحة الستار عن النسخة الرياضية من سيارتها الكومبي XF Sportbrake  خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في الفترة من 6 إلى 16 آذار/مارس القادم.

 

وأوضحت الشركة البريطانية أن النسخة الرياضية والتي تحمل الاسم XFR-S يزأر بداخلها محرك بنزين ثماني الأسطوانات على شكل حرف V بسعة حجمية 0ر5 لتر والذي يولد قوة مقدارها  405 كيلووات/550 حصان، ويبلغ عزم دورانه الأقصى 680 نيوتن متر.

وبفضل هذه القوة الجبارة تنطلق السيارة الكومبي الرياضية من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/الساعة في غضون 8ر4 ثانية، وتقف سرعتها القصوى عند حاجز 300 كيلومتر/الساعة، لتكون بذلك أسرع سيارة كومبي في تاريخ الشركة العريقة.

وتشير نشرة البيانات الفنية إلى أن السيارة الفاخرة تستهلك 7ر12 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، وهو ما يصدر عنه 297 غرام/كيلومتر من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. أما سعة صندوق الأمتعة فتصل إلى 1675 لتراً.

ومن ناحية أخرى، أجرت جاغوار تحسينات عديدة على مجموعة الحركة والتعليق، كما أضفت بعض اللمسات التصميمية على المظهر الخارجي لتمنح السيارة مظهراً أكثر شراسة يبوح بقوتها الهائلة وسرعتها الخارقة.

وصرحت جاغوار أنها ستطرح سيارتها الكومبي الرياضية الجديدة في الأسواق بحلول  شهر تموز/يوليو القادم نظير تكلفة تبلغ نحو 151 ألف و800 دولاراً أمريكياً.