بيجو 108 تسجل شهادة ميلادها في جنيف

تعتزم شركة بيجو إزاحة الستار عن سيارتها 108 الجديدة التي سترث عرش السيارة  107 الصغيرة، وذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في الفترة من 6 إلى 16 آذار/مارس القادم.

وأوضحت الشركة الفرنسية أن الموديل 108 الجديد يأتي بطول 47ر3 متر، بينما تبلغ دائرة الالتفاف 60ر9 متر، أما سعة صندوق الأمتعة فتبلغ  200 لتر.     وعلى عكس الجيل السابق، ستتاح للسيارة الجديدة ثنائية الأبواب العديد من العناصر الديكورية، إلى جانب إمكانية التجهيز بسقف ملون قابل للطي

وبالإضافة إلى ذلك، زودت بيجو سيارتها بالعديد من التجهيزات الحديثة مثل نظام المعلومات والترفيه المتصل بشبكة الإنترنت والذي يتيح إمكانية دمج الهواتف الذكية، بالإضافة إلى كاميرا الرجوع للخلف، ومكيف الهواء الأوتوماتيكي ونظام الدخول بدون مفتاح.

وعلى صعيد المحركات، يتوافر للموديل الجديد محركان بنزين مكونان من ثلاث أسطوانات بسعة حجمية 0ر1 لتر أو 2ر1 لتر ويغطيان نطاق قوة يمتد من  50 كيلووات/68 حصان إلى 60 كيلووات/82 حصان. وتتراوح  معدلات استهلاك الوقود بين 7ر3 و3ر4 لتر لكل 100 كيلومتر، وذلك بحسب نوع المحرك وناقل الحركة.

ومن المقرر أن تطرح الشركة الفرنسية سيارتها الصغيرة الجديدة في الأسواق بحلول فصل الصيف من العام الجاري، إلا أنها لم تكشف عن أسعارها المتوقعة.

 

×