"بنتلي" تعرض للمرّة الأولى في الشرق الأوسط سيارتها الجديدة "كونتيننتال جي تي V8 إس"

كشفت اليوم شركة ’بنتلي موتورز‘ (Bentley Motors) عن العضو الأحدث ضمن عائلة سيارات ’كونتيننتال جي تي‘ وهي سيارة ’كونتيننتال جي تي V8 إس‘ (Continental GT V8 S)، وذلك للمرّة الأولى في منطقة الشرق الأوسط خلال ’معرض قطر للسيارات‘ (Qatar Motor Show) المقام بين 20 و25 فبراير الجاري. ويرتكز الطراز الجديد على منصّة سيارات V8 لتوفير أدء محسّن مع شكل انسيابي ورياضي أكثر، وسيبدأ بيعه رسمياً في المنطقة مع حلول شهر أبريل 2014.

وتم إطلاق هذا الطراز الأحدث بعد يوم من إعلان شركة ’الوجبة للسيارات‘، الوكيل الحصري لسيارات ’بنتلي‘ في قطر، عن افتتاح صالة عرض ’بنتلي‘ الجديدة في الدوحة، لتعزّز بذلك تواجد العلامة التجارية البريطانية العريقة أكثر في الدولة.

حول هذا الموضوع، قال كيفن روز عضو مجلس الإدارة لشئون المبيعات، والتسويق، وخدمات ما بعد البيع: "تمتّعت ’بنتلي‘ بنجاح كبير في الشرق الأوسط خلال السنوات الأخيرة الماضية، وتُعدّ هذه المنطقة واحدة من أبرز أسواقنا الدولية. وتشكّل سيارة ’كونتيننتال جي تي V8 إس‘ إضافة رائعة إلى مجموعة سيارات ’بنتلي‘ ونحن واثقون أنها ستصبح من السيارات المفضّلة لدى السائقين في المنطقة من خلال ما تتميّز به من وقفة رياضية وأداء معزّز."

تتوفر ’كونتيننتال جي تي V8 إس‘ الجديدة بطراز كوبيه أو مكشوف وهي مجهّزة بنسخة معدّلة من محرّك ’بنتلي‘ ذي الشاحن التوربيني التوأمي سعة 4 ليترات الذي يولّد الآن قوّة 521 حصاناً و680 نيوتن-متر من العزم، إلى جانب تميّزها ببعض التعديلات الدقيقة في مجال التعليق وحصولها على باقة مختارة من الخصائص الخارجية والداخلية الجديدة.

وتتمتّع ’كونتيننتال جي تي V8 إس‘ بنظام تعليق مخفّض إلى جانب تصميم للجسم أكثر انخفاضاً يشتمل على فاصلة أمامية أكثر حدّة، وألواح جانبية منفصلة متميّزة بنوعها وناشرة هوائية خلفية متقَنة مع طلاء ’بيلوغا‘ (Beluga) اللمّاع.

أما العجلات المميّزة قياس 20 إنشاً فهي فريدة لطرازات ’إس‘ مع تصميم بأذرع مفتوحة يعكس تميّزها وتظهر من خلالها ملاقط المكابح المطلية باللون الأحمر. وتم تركيب شعار ’V8 S‘ الراقي على الرفرافين الأماميين للعجلات. وكما هو حال باقي الأعضاء ضمن عائلة ’كونتيننتال V8‘، فإن جناحي ’بنتلي‘ الشهيرين يتألّقان باللون الأحمر في وسطهما.

وإلى جانب ’كونتيننتال جي تي V8 إس‘، تم عرض طراز ’مولسان‘ (Mulsanne) المفضّل بين أوساط العملاء في الشرق الأوسط. ويشكّل هذا الطراز الأبرز من ’بنتلي‘ أفضل تعبير عن سيارة ’بنتلي‘ للرحلات الطويلة الفاخرة والسريعة، وهي تجمع أناقة المقصورة الداخلية الراقية جداً وفخامة الصناعة اليدوية مع القوّة الهائلة والقدرات الرياضية العالية بحيث توفر كلّها معاً أكثر تجربة قيادة حصرية في العالم. فهي سيارة فاخرة تتمحور بشكل أساسي حول متعة القيادة. وفي عصر يشهد كميات إنتاج مكثّفة، تبرز هذه السيارة على قمّة صناعة السيارات البريطانية الفخمة.

وكمّلت سيارة السيدان ’فلاينغ سبر‘ (Flying Spur) الفاخرة رباعية الأبواب مجموعة سيارات ’بنتلي‘ الموجودة في ’معرض قطر للسيارات‘. ورغم إطلاقها في المنطقة فقط بنهاية 2013، إلاّ أنها جذبت للآن العديد من عملاء ’بنتلي‘ الجدد

أدّى التواجد المتزايد لشركة ’بنتلي‘ في الشرق الأوسط إلى تحقيق مبيعات قياسية في العام 2013. فقد نمت المبيعات بنسبة 45 بالمئة (1,185 سيارة) مقارنة بالعام 2012  (815 سيارة)، ولعبت ’مولسان‘ دوراً أساسياً في هذا الموضوع حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 38 بالمئة.