مرسيدس توسع باقة موديلات الفئة المدمجة

تعتزم شركة مرسيدس توسيع باقة موديلات الفئة المدمجة بطرح سيارة الأراضي الوعرة GLA الجديدة، التي ستكون العضو الرابع في هذه العائلة التي تضم أيضاً الفئة A والفئة B والموديل CLA.

وقال يورغ بريغل، مدير خط إنتاج الطراز: "هذا الموديل لن يكون آخر أعضاء العائلة؛ حيث أننا نعتزم طرح موديل خامس قريباً". وألمح بريغل إلى أن المولود الخامس سيكون الموديل CLA Shooting Brake بمؤخرة سيارات الكومبي، إلا أنه لم يكشف عن موعد محدد لطرحه.

وأشارت الشركة الألمانية إلى أن سيارة الأراضي الوعرة المدمجة GLA تأتي بطول 42ر4 متر، وأن الموديل الأساسي منها سيتم طرحه بنظام دفع أمامي، كما تقدم مرسيدس نسخة دفع رباعي أيضاً تمتاز بزيادة في مساحة الخلوص الأرضي وتصميم أكثر قوة وصلابة.

وتتيح مرسيدس لسيارتها GLA الجديدة باقة محركات رباعية الأسطوانات  بسعة حجمية تتراوح بين 0ر2 و2ر2 لتر، ثلاثة منها بنزين واثنان ديزل. وتغطي هذه الباقة من المحركات نطاق قوة يمتد من 100 كيلووات/136 حصان في الموديل GLA 200 CDI إلى 265 كيلووات/360 حصان في الموديل GLA 45 AMG.

بينما تتراوح السرعة القصوى للسيارة بين 205 و250 كلم/الساعة، وذلك بحسب طراز المحرك. أما معدلات الاستهلاك فتتراوح بين 2ر4 و5ر7 لتر لكل 100 كلم، تبعاً لطراز المحرك وناقل الحركة ونظام الدفع.

وأعلنت مرسيدس أنها ستطرح سيارتها الجديدة GLA في الأسواق بحلول منتصف شهر آذار/مارس القادم بسعر يبدأ من نحو 39 ألف و960 دولاراً أمريكياً، لسحب البساط من تحت أقدام المنافسين في هذه الفئة، لاسيما أودي Q3 وبي إم دبليو X1.

 

×