بورشه توسّع مصنع ’لايبزيغ‘ تمهيداً لإنتاج طراز "مَكان"

بحضور خمسمائة مدعوّ من كبار الشخصيات في مجالات السياسة والصناعة والثقافة، افتتحت بورشه رسمياً مصنعها الكائن في مدينة "لايبزيغ" الألمانية يوم البارحة، بعد أن جرى توسيعه في غضون عامَين تقريباً ليستوعب إنتاج طراز "مَكان" Macan الجديد بالكامل. وقد صُمّم هذا المصنع الحديث، الذي بنته شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات بكلفة إجمالية بلغت 500 مليون يورو، وفقاً لمعايير بيئية خاصة. وهو يُعتبر بمثابة إنجاز لوجستي مذهل، ويتضمن مرفقاً لصناعة هياكل السيارات ومرفق طلاء متطوراً للغاية.

وفي كلمة له أثناء حفل الافتتاح، قال ماتياس مولر، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة بورشه: "يشير استثمار بورشه مبلغ نصف مليار يورو في مصنع ’لايبزيغ‘، بالإضافة إلى 250 مليون يورو لتأسيسه، إلى أمريْن في غاية الأهمية والوضوح: إننا مقتنعون تماماً بمزايا هذا الموقع وبالنجاح الذي سيحققه طراز ’مَكان‘."

يطلّ "مَكان" على الساحة العالمية كأول طراز رياضي ضمن فئة السيارات الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات، مسجّلاً بذلك أول دخول لعلامة بورشه إلى فئة جديدة من السيارات. كما يساهم في تعزيز مجموعة الشركة من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات من خلال السير على خطى "كاين" Cayenne الفاخر، الذي يُعتبر أنجح طراز بورشه ضمن فئته.

ومن المُنتظر أن يلعب طراز "مَكان" دوراً رئيسياً في نمو "بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح" المتواصل عبر المنطقة، على أن يبدأ تسليم السيارات إلى العملاء في شهر أبريل من هذا العام

×