بنتلي تعطي إشارة الانطلاق لكونتيننتال V8S الرياضية

أزاحت شركة بنتلي الستار عن الموديل الرياضي  V8S من سيارتها الفاخرة كونتيننتال V8 خلال إحدى الفعاليات بمدينة سان دييغو الأمريكية.

 

وأوضحت الشركة البريطانية أن الموديل الرياضي كونتيننتال V8S يأتي بقوة 389 كيلووات/528 حصان ليتخذ موقعاً وسطاً بين الموديل المزود بمحرك مُكوّن من 12 أسطوانة W12 بقوة 423 كيلووات/575 حصان والموديل التقليدي المزود بمحرك ثماني الأسطوانات V8 بقوة 373 كيلووات/507 حصان.

وتشير النشرة الفنية إلى أن السيارة الرياضية الجديدة تنطلق- بحسب الموديل - في أحسن الحالات من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 5ر4 ثانية فقط، وتقف سرعتها القصوى عند حدود 309 كيلومتر/ساعة.

وأكدت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية أنه لم يطرأ أي تغيير على معدلات الاستهلاك والتي تبلغ 6ر10 لتر لكل 100 كيلومتر مع الموديل الكوبيه و9ر10 مع الموديل الكابريو، وذلك بفضل تجهيز المحرك بإلكترونيات جديدة وزيادة ضغط الشاحن التوربيني.

وأوضحت بنتلي أنه تم خفض الخلوص الأرضي للموديل الرياضي بمقدار واحد سنتيمتر عن الموديل V8 العادي، كما تم ضبط مجموعة الحركة والتعليق على وضع أكثر صلابة بالإضافة إلى نظام توجيه أسرع استجابةً وخفض مستوى المئزر الأمامي والخلفي، وذلك للتأكيد على الشخصية الرياضية للموديل الجديد.

وصرحت بنتلي أنها ستطرح  الموديل الرياضي الجديد في الأسواق بحلول شهر حزيران/يونيو القادم نظير سعر يبدأ من نحو 245 ألف و800 دولاراً أمريكياً.

 

×