فيراري تقدم سيارتها California الجديدة بمعرض جنيف

تعتزم شركة فيراري كشف النقاب عن الجيل الجديد من سيارتها California خلال مشاركتها في فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات خلال شهر آذار/مارس القادم.

 

وأوضحت الشركة الإيطالية أن الموديل الأساسي من السيارة السوبر رياضية سيحتفظ بالسقف الصلب القابل للطي، وسيعتمد على محرك تربو مزدوج ثماني الأسطوانات ليحل محل محرك السحب الطبيعي.

وأضافت شركة فيراري أن المحرك الجديد يتمتع بسعة حجمية تبلغ 8ر3 لتر ومستمد من سيارة مازيراتي Quattroporte، التي تنطلق بقوة 530 حصان بفضل دوران المحرك ثماني الأسطوانات بعزم دوران أقصى يبلغ 710 نيوتن متر. ولكن من المتوقع في سيارة فيراري الجديدة أن تزيد قوة المحرك عدة أحصنة.

وأشارت الشركة الإيطالية إلى أن سيارة California الجديدة ستعتمد على نظام الدفع الخلفي فقط، ويتولى مهمة نقل قوة المحرك إلى العجلات ناقل حركة مزدوج القابض سباعي السرعات.

وعلى صعيد المظهر الخارجي تأتي سيارة فيراري الجديد ببعض التعديلات الطفيفة التي تقتصر على الكشافات الأمامية، وأعلنت الشركة الإيطالية أنه من المقرر إطلاق السيارة California المكشوفة الجديدة في الأسواق خلال شهر تموز/يوليو القادم، إلا أنها لم تفصح عن أية بيانات بشأن أسعارها المحتملة.

 

×