أندرويد يقتحم عالم السيارات عبر بوابة أودي

تعتزم شركة أودي الألمانية كشف النقاب عن نظام معلومات وترفيه يعتمد على نظام التشغيل غوغل أندرويد، خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "CES"، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، في الفترة من 7 إلى 10 كانون ثان/يناير القادم.

 

وتنوي الشركة الألمانية وعملاق الإنترنت التعاون مع الشركات الأخرى، مثل نفيديا، في مجال صناعة السيارات، بهدف جعل نظام تشغيل أندرويد ضمن التقنيات المهمة في السيارات المستقبلية. ويوفر نظام المعلومات والترفيه InCar المعتمد على نظام غوغل أندرويد لقائد السيارة إمكانية الوصول إلى الموسيقى ونظام الملاحة والتطبيقات وخدمات الإنترنت، كما هو معروف حالياً في الهواتف الذكية العاملة بنظام غوغل أندرويد.

ويرى المراقبون أن المبادرة المشتركة من شركتي أودي وغوغل تأتي في سياق الرد على إعلان شركة آبل الأمريكية خلال شهر حزيران/يونيو 2013 أنها تعتزم دمج هاتفها الذكي الشهير آيفون وأجهزة آي أو إس الأخرى في أنظمة التحكم الخاصة ببعض شركات السيارات، وكذلك تركيبها بلوحات القيادة في الموديلات الأخرى. ومن المعروف أن شركة آبل تتعاون حالياً مع بي إم دبليو ودايملر وجنرال موتورز وهوندا لتحقيق هذا الهدف

وإلى جانب نظام المعلومات والترفيه InCar تعتزم شركة أودي تقديم تصوراتها وأفكارها المستقبلية بشأن القيادة الآلية في عالم السيارات، حيث إنها اهتمت بهذا الموضوع بالفعل ضمن فعاليات معرض CES خلال عام 2013.

 

×