×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

لامبورجيني تكشف عن هوراكان Huracan LP610

كشفت شركة لامبورجيني الايطالية، وبعد انتظار طويل، الستار عن سيارتها الرياضية الخارقة الجديدة "هوراكان Huracan LP610".

وتأتي سيارة "هوراكان" كبديل للسيارة الناجحة باقتدار "لامبورجيني جالاردو" التي أُعلن مؤخرا إيقاف إنتاجها، واستقرت الشركة على اسم "Huracan" لتحمل شعار الثور الهائج وهو "الثور الأسطوري" الذي شارك في مصارعة الثيران في مدينة أليكانتي الإسبانية في عام 1879.

وتتميز "السيارة الخارقة - Huracan LP610" بأنها مدعومة بمحرك "V 10" كما يشير الجزء الثاني من اسم الطراز، وسعة 5.2 لتر، وبقوة 610 أحصنة.

وتتمتع "لامبورجيني هوراكان" بوزن خفيف نسبياً، يساعد على الإنطلاق السريع، فهي لا تحتاج إلا لـ 3.2 ثانية فقط، كي تنطلق من سرعة صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة، وبسرعة قصوى تصل إلى 325 كيلومتر في الساعة، ما يجعلها واحدة من أسرع السيارات في العالم.

كما أن معدل استهلاك "الوقود" في تلك السيارة ليس بالعالي، حيث تستهلك 12.5 لتر، في كل 100 كيلومتر. ومن المقرر أن يكون الظهور الرسمي الأول لتلك السيارة الرياضية المتميزة، في معرض جنيف للسيارات في شهر مارس 2014، على أن يكون طرحها في الأسواق الربيع المقبل.

ولم تعلن لامبورجيني حتى الآن عن سعر السيارة الجديدة، ولكن صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية، رجحت أن يكون سعرها ما بين سعر سيارة الشركة الإيطالية السابقة "جالارادو" أي 135 ألف جنيه إسترليني، وسعر سيارة "فيراري" الأحدث، التي وصلت إلى 178 ألف جنيه إسترليني.