×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

دودج تكشف النقاب عن سيارتين خاصتين بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسها

عرضت شركة دودج الأمريكية التي تحتفل بعيد ميلادها المئوي في العام القادم، سيارتين خاصتين بهذه المناسبة، من الطرازات الأكثر شعبية والأقوى في تاريخها، تشارجر وتشالنجر في معرض لوس أنجلوس الذي يقام في الفترة ما بين 22 نوفمبر الجاري و1 ديسمبرالمقبل.

ويتميز الإصدار المئوي، باللون الأحمر الداكن والعجلات الرياضية بقياس 20 بوصة من الألومنيوم المسبوك، وكذلك بشعار يدل على المئوية بالطبع، ومفاتيح تعمل عن بعد خاصة بهذا المناسبة.

سيارة دودج تشارجر النسخة المئوية، تتميز بشعار "100" وبجناح خلفي بلون السيارة، وشعار (R/T)، على الشبك الأمامي لفئة (Hemi)، وألوان الداخل خاصة أيضا مع المقاعد الجلدية الرياضية ومقود بثلاث وصلات والكثير من التعديلات التي من شأنها أن تضع لمسة من الخصوصية على هذا الطراز.

وتم تزويدها بمحرك باختيارين، الأول فئة V6 ،SXT Plus سعته 6.3 لتر، بقوة 300 حصان وعلبة تروس من 8 سرعات، والثاني وهو الأقوى V8 بحجم 7.5 لتر Hemi بقوة 370 حصانا لفئة R/T Plus.

أما سيارة دودج تشالنجر (النسخة المئوية)، كما هو الوضع في تشارجر بعجلات رياضية بقياس 20 بوصة مع بعض اللمسات المشابهة وشعار تشالنجر في المقدمة على شبك كريستالي خاص، وكذلك شعار دودج تأسست في 1914 كشعار مئوي لهذه السيارة.

وتشارجر مزودة بمحركين ايضا كما في سيارة تشالنجر، الأول V6 سعته 6.3 لتر بقوة 305 أحصنة مع علبة تروس يدوية من 6 سرعات وآلية (أوتوماتيك) من 5 سرعات.

أما المحرك الثاني فهو الأقوى من نوع V8 Hemiبسعة  ‪. 7.5 ليتر

×