بورشه تحلّق عالياً مع وفرة من الطرازات الجديدة في أواخر العام

ستكشف بورشه النقاب عن ثلاثة طرازات جديدة بالتمام والكمال في التاسع عشر من نوفمبر 2013، وذلك في معارض للسيارات تتوزع على "لوس أنجليس" (الولايات المتحدة الأمريكية) و"طوكيو" (اليابان) و"قوانغتشو" (الصين). وسيكون محور الاهتمام في هذه الحملة الماراثونية من تقديم السيارات في المعارض العالمية، دخول بورشه معترك فئة جديدة بالكامل من السيارات، إذ سيُشكّل التقديم العالمي الأول لطراز "مَكان" Macan في معرض لوس أنجليس للسيارات انضمام بورشه رسمياً إلى فئة السيارات الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات.

 

كما ستكون لوس أنجليس صرحاً لكشف النقاب عن طرازَي "911 توربو كابريوليه" 911 Turbo Cabriolet، بينما سيحتضن معرض طوكيو للسيارات التقديم العالمي الأول لطرازَي "باناميرا توربو إس" و"باناميرا توربو إس إكسكيوتيف" Panamera Turbo S Executive. وفي الوقت عينه تقريباً، ستشهد بورشه "918 سبايدر" 918 Spyder الرياضية الخارقة إطلالتها الأولى على الجمهورين الأمريكي والصيني في معرضَي "قوانغتشو" و"لوس أنجليس" للسيارات.

ستعرض بورشه طراز "مَكان" الجديد بالكامل في لوس أنجليس، على منصّة عرضها الموجودة في قاعة "بيتري" Petree. وسيُكشف النقاب عن هذا الطراز عَشِيّة المعرض، في التاسع عشر من نوفمبر في تمام الساعة 19:55 (20 نوفمبر، الساعة 2:55 بتوقيت غرينيتش)، ضمن فعالية سيتمّ بثها مباشرة على موقع الإنترنت www.porsche.com/macan.

وسيلي هذه الفعالية مؤتمر صحفي يُعقد في العشرين من نوفمبر عند الساعة 11:35 (20 نوفمبر، الساعة 20:35 بتوقيت غرينيتش). أما بالنسبة إلى المؤتمر الصحفي لمعرض طوكيو للسيارات، حيث سيُكشف النقاب عن طرازَي "باناميرا توربو إس" للمرة الأولى على الصعيد العالمي، فسيُقام في العشرين من نوفمبر في تمام الساعة 13:15 (20 نوفمبر، الساعة 3:10 بتوقيت غرينيتش).

وسيكون معرض لوس أنجليس للسيارات صرحاً لكشف النقاب عن طرازَي "911 توربو كابريوليه" و"911 توربو إس كابريوليه". وتوفر هاتان السيارتان التوليفة عينها من الديناميّة والأداء المتقدم والفعالية المتوفرة في نسختَي الكوبيه منهما، اللتين أبصرتا النور منذ بضعة أشهر. وينبض طرازا القمة المكشوفان في مجموعة 911، بمحرك من ست أسطوانات سعة 3.8 ليترات مع شاحنَي توربو، بقوة 520 حصاناً في "911 توربو كابريوليه" و560 حصاناً في نسخة "إس" منها، قادر على الوصول بالسيارتين إلى سرعة قصوى تبلغ 318 كلم/س كحدّ أقصى. وعلى الرغم من هذا الأداء الصارخ، بقي معدّل استهلاك السيارتين للوقود أقل من 10 ليتر/100 كلم في "دورة القيادة الأوروبية الجديدة" NEDC، مسجلاً 9.9 ليتر/100 كلم مع انبعاثات لثاني أكسيد الكربون بحدود 231 غرام/كلم.

في حين أن معرض طوكيو للسيارات سيحتضن أبهى ما توصّلت إليه بورشه في مجال الفخامة والأداء المتقدم للسائقين المميّزين الذين لا يرضون بالمساومات. وسيقدم لهم صانع السيارات الرياضية الفاخرة في هذه المناسبة طراز "باناميرا توربو إس"، الذي يتربّع على رأس هرم مجموعة بورشه "غران توريزمو" Gran Turismo، ليس كالنسخة الأقوى والأسرع من "باناميرا" فحسب، بل أيضاً الأكثر فخامة على الإطلاق.

وتزخر هذه السيارة العتيدة بقوة 570 حصاناً بالتمام والكمال، تتيح لها الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 310 كلم/س. كما تتوفر برُزمة شاملة ورائدة من المزايا، ما يضمن لها مكانة خاصة ضمن فئتها. وللمرة الأولى على الإطلاق، يمكن الحصول على "باناميرا توربو إس" بنسخة ’إكسكيوتيف‘ Executive ذات قاعدة عجلات أطول بمقدار 15 سنتم، ما يوفر حيّزاً أكبر بكثير وراحة أفضل بالأخص في المقاعد الخلفية.

أخيراً وليس آخراً، نصل إلى بورشه "918 سبايدر"، التي تسجّل إطلالتها الأولى على الساحتين الأمريكية والصينية. وتطلّ هذه السيارة بمفهوم ثوري للسيارات الرياضية الخارقة، على الرغم من التزامها بنهج بورشه التقليدي وخصال الشركة الرئيسية. فقد صُمّمت منذ البداية كسيارة دفع مختلط متقدمة الأداء، تزخر بتوليفة غير مسبوقة من الأداء الخارق (887 حصاناً بالتمام والكمال) والقدرة على السير بصمت تام تقريباً من دون انبعاثات بفضل الدفع الكهربائي. وتستطيع "918 سبايدر" التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 2.6 ثوانٍ، بينما يتراوح معدّل استهلاكها للوقود ما بين 3.1 و3.0 ليتر/100 كلم فحسب.