نجاح بنتلي في أسواق رئيسية كبرى يضمن لها استمرار نموها عالمياً

حققت بنتلي موتورز نجاحاً منقطع النظير خلال النصف الأول من عام 2013، لا سيما بعد الإعلان عن زيادة المبيعات العالمية بنسبة 9 بالمئة مع نهاية شهر سيبتمبر بواقع (6,516 سيارة) مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2012 والتي بلغت فيها المبيعات (5,969 سيارة).

وبجانب هذا النمو المتميز، حافظت بنتلي أيضاً على نموها القوي في أكبر أسواقها بالأمريكتين، مصحوباً بمكاسب مذهلة في أسواق أوروبا والشرق الأوسط والتي يرجع الفضل فيها إلى النجاح في زيادة المبيعات في جميع الموديلات؛ بما فيها موديلات فلاينج سبور، وكونتنينتال جي تي، ومولسان.

وعن هذا النجاح يتحدث كيفين روز، عضو مجلس إدارة بنتلي لشؤون المبيعات والتسويق وخدمة ما بعد البيع قائلاً: "استمر النجاح القوي لموديلات W12 بعدما أثبتت موديلات كونتيننتال جي تي سبيد وكونتيننتال جي تي سبيد كونفرتيبل نجاحها في العديد من دول العالم. ويُسهم هذا النجاح الكبير مدعوماً بزيادة مبيعات موديلات  ال V8 والمولسان في الحفاظ على أدائنا المتميز في تعزيز ريادتنا لسوق السيارات الفخمة والتفوق على منافسينا المباشرين."

تجدر الإشارة إلى أن سوق الأمريكتين عزز وضعه كأكبر أسواق بنتلي من خلال بيع 2,022 سيارة لعملائها بزيادة بلغت 16 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام 2012.

أضف إلى هذا النجاح الزيادة الكبيرة في عدد الوكلاء على مستوى العالم؛ حيث بلغ عدد وكلاء بنتلي في قارة أوروبا وحدها 44 وكيلاً، وحقق السوق الأوروبي زيادة قدرها 14 بالمائة بواقع 1,081 سيارة، منها 1,055 سيارة في المملكة المتحدة وحدها، محققة زيادة بنسبة 24 بالمائة.

وحقق كذلك موديل مولسان، الأبرز من بنتلي، رواجاً كبيراً في سوق الشرق الأوسط؛ حيث زاد عدد السيارات التي تم بيعها للعملاء بنسبة 53 بالمائة، ووصل عدد السيارات في السوق ككل إلى 596 سيارة، محققاً نسبة زيادة قدرها 26 بالمائة. وبنفس الخطى الناجحة أيضاً سارت أسواق بنتلي في منطقة آسيا الباسيفيك، حيث بيعت 315 سيارة إلى العملاء، بزيادة قدرها 38 بالمائة.

وواصلت بنتلي نجاحها في السوق الياباني بزيادة قدرها 9 بالمائة في عدد السيارات التي تم تسليمها (142 سيارة).

أما في الصين فقد اختلف الأمر؛ فرغم الزيادة الكبيرة المتوقعة في حجم مبيعات سيارات فلاينج سبور الجديدة في الربع الثالث، بيعت 1,116 سيارة فقط بما يمثل انخفاضاً بنسبة 20 بالمائة عن العام 2012.

وعلى أية حال، تتشبث بنتلي بروح التفاؤل بأن تتضاعف أرقام مبيعاتها على مدار العام 2013 ككل.

 

×