موديل كابريو من بي إم دبليو الفئة الرابعة

أعلنت شركة بي إم دبليو أنها ستطرح موديل كابريو من الفئة الرابعة بحلول فصل الربيع القادم. وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة رباعية المقاعد الجديدة، التي ترث عرش الموديل المكشوف من الفئة الثالثة، تأتي بأبعاد أكبر بعض الشيء، وتمتاز بمظهر أكثر رياضية وشراسة.

وأضافت شركة بي إم دبليو أن الموديل الكابريو الجديد يأتي مزوداً بسقف صلب قابل للطي، يمتاز بأنه معزول بشكل أفضل من الموديل السابق، كونه مصنوعاً من الصاج المجلفن واللدائن البلاستيكية، مشيرة إلى أنه صُمم ليتم طيه بالكامل في صندوق الأمتعة.

ويمكن فرد السقف وطيه أثناء القيادة حتى سرعة 18 كيلومتر/ساعة، وتستغرق عملية فتح السقف أو غلقه حوالي 20 ثانية. وفي وضع الطي الكامل (Open-Air-Mode) تقل سعة صندوق الأمتعة من 370 إلى 220 لتراً.

وعلى صعيد المحركات، تعتمد موديلات الكابريو الجديدة على نفس باقة محركات موديلات الكوبيه التي ظهرت إلى الأضواء مؤخراً: فهي تبدأ بالموديل 420d المزود بمحرك ديزل بقوة 135 كيلووات/184 حصان، والذي يبلغ معدل استهلاكه 1ر5 لتر/100 كلم.

أما الموديل i428 فيأتي مزوداً بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات، يولد قوة 180 كيلووات/245 حصان، ليصل بذلك إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كيلومتر/ساعة. ويبلغ معدل استهلاك الوقود لهذا الموديل 8ر6 لتر/100 كلم. وتتيح الشركة الألمانية إمكانية تزويد هذا الموديل بنظام الدفع الرباعي، وذلك بحسب الرغبة.

ويعد الموديل 435i هو الموديل الوحيد المزود بمحرك سداسي الأسطوانات، وتشير النشرة الفنية لهذا الموديل إلى أنه يولد قوة مقدارها 225 كيلووات/306 حصان، وينطلق بسرعة قصوى تبلغ 250 كيلومتر/ساعة، وبمعدل استهلاك 5ر7 لتر/100 كلم.

وأشارت الشركة الألمانية إلى أنه من المقرر أن تبدأ أسعار الموديل الكابريو الجديد من نحو 62 ألف و920 دولاراً أمريكياً.

 

×