أوبل تجري تعديلات على سيارتها Meriva

أجرت شركة أوبل الألمانية بعض التعديلات والتحسينات على سيارتها Meriva، من خلال تعديل الخطوط التصميمية بالمظهر الخارجي وتحديث باقة المحركات المخصصة لهذه السيارة الفان المدمجة، والمزودة بأبواب يتم فتحها بشكل متقابل.

وأوضحت الشركة الألمانية أن المظهر الخارجي للموديل الجديد من السيارة Meriva يمتاز بتطعيمات الكروم الكبيرة في شبكة المبرد وتقنية الدايودات المضيئة LED المستخدمة في ضوء القيادة النهاري والمصابيح الخلفية.

ولكن التغيير الأهم يتمثل في باقة المحركات الحديثة التي تعمل حالياً وفق مواصفة العادم Euro-6 الجديدة. وتشتمل باقة المحرك لأول مرة على محرك الديزل بسعة حجمية تبلغ 6ر1 لتر وبقوة 100 كيلووات/136 حصان، ويحتاج في المتوسط إلى 4ر4 لتر من الوقود لكل 100 كلم، وهو ما يعادل 116 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتروج شركة أوبل الألمانية لمحرك الديزل الجديد بأنه يوفر في استهلاك الوقود بنسبة 10% مقارنة بأكثر المحركات السابقة اقتصاديةً. وفي وقت لاحق من هذا العام سيتم طرح إصدار أكثر توفيراً في استهلاك الوقود من هذا المحرك.

وعلى صعيد محركات البنزين يتوافر أمام العملاء إمكانية الاختيار ما بين ثلاثة محركات بسعة حجمية تبلغ 4ر1 لتر، ألا وهي محرك السحب الطبيعي بقوة 74 كيلووات/100 حصان واثنان من محركات التربو بقوة 88 كيلووات/120 حصان وكذلك قوة 103 كيلووات/140 حصان.

وتعتزم شركة أوبل تزويد محرك التربو الأقل قوة بإمكانية التشغيل بالغاز الطبيعي، ويتم نقل قوة محركي التربو عن طريق ناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات. وأكدت الشركة الألمانية أنها قامت بتعديل ناقل الحركة الأوتوماتيكي بشكل كامل، كما حدث مع أجهزة نقل الحركة اليدوية خماسية وسداسية السرعات.

وأعلنت شركة أوبل عن طرح سيارتها Meriva الجديدة في الأسواق خلال شهر كانون ثان/يناير القادم، ولم تفصح الشركة الألمانية عن أية بيانات بخصوص أسعار السيارة الجديدة، في حين أن تكلفة الموديل الحالي تبدأ من 22 ألف و 516 دولاراً أمريكياً.

 

×