"غوغل ستريت فيو" تغزو سيارات فولكس فاغن

أعلنت شركة فولكس فاغن عن البدء في تجهيز بعض موديلاتها المختارة بخدمة الإنترنت الجوال «Car-Net». وأوضحت الشركة الألمانية أن هذه الخدمة الجديدة تساعد على عرض المناظر البانورامية من خدمة "غوغل ستريت فيو" على شاشة جهاز الملاحة، حتى يتمكن قائد السيارة من التعرف على وجهته بشكل أكثر سهولة عند السير في الأماكن غير المألوفة بالنسبة له.

وأكدت شركة فولكس فاغن أنه يتم الاعتماد على صور الأقمار الاصطناعية من خدمة "غوغل إيرث" عند احتساب خط السير. وبالإضافة إلى ذلك تعمل التطبيقات على توفير معلومات مرورية دقيقة في السيارة وتسمح لقائد السيارة بعمليات البحث عن الوجهات الخاصة المعتمدة على شبكة الإنترنت.

وأضافت الشركة الألمانية أن خدمة «Car-Net» ستتوافر في البداية ضمن باقة التجهيزات الإضافية المخصصة للموديلات Golf GTI و Golf GTD، على أن يتم طرحها في الموديلات الأخرى في وقت لاحق.

وللاستفادة من هذه الخدمة يشترط أن تكون السيارة مجهزة بنظام الملاحة والراديو «Discover Pro»، المتوافر نظير نحو 3125 دولاراً أمريكياً، وكذلك الوصلة البينية للهاتف الجوال «Premium» بتكلفة نحو 634 دولاراً أمريكياً. وعلاوة على ذلك يجب أن يتوافر مع قائد السيارة هاتف جوال مزود بتقنية البلوتوث مع خاصية rSAP أو بطاقة SIM مزودة بخيار البيانات.

يُشار إلى أن شركة تويوتا اليابانية أعلنت مؤخراً عن خططها لتوفير خدمة غوغل ستريت فيو في سياراتها اعتباراً من عام 2014 عن طريق الجيل الجديد من أنظمة الملاحة «Touch & Go».

 

×