بورشه تطرح موديل كابريو من أيقونتها 911

أعلنت شركة بورشه عن طرح سيارة كابريو من أيقونتها الخالدة 911 خلال شهر كانون أول/ديسمبر القادم. وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة المكشوفة ثنائية المقاعد ستتوفر، مثل السيارة الكوبيه، كموديل تربو بقوة 383 كيلووات/520 حصان وكموديل تربو إس بقوة 412 كيلووات/560 حصان.

وأكدت شركة بورشه أن باقة التجهيزات القنية في كلا الموديلين تشتمل على محرك سداسي الأسطوانات بسعة حجمية تبلغ 8ر3 لتر، ويتيح الانطلاق بسرعة قصوى تصل إلى 318 كلم/ساعة.

وتشير نشرة المواصفات الفنية إلى تراجع معدل استهلاك الوقود بنسبة 15%، حيث تحتاج السيارة الكابريو بموديليها إلى 9ر9 لتر من الوقود لقطع مسافة 100 كلم، ويصدر عندها 231 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

كما استمد المطورون بعض التقنيات من السيارة الكوبيه مثل نظام توجيه المحور الخلفي والأيروديناميكية الفعالة مع الشفة الأمامية القابلة للنفخ.

وعلى الجانب الآخر يعتبر السقف القماشي المزود بإطار من المغنيسيوم من التجهيزات المستمدة من موديلات الكابريو التقليدية، وتروج الشركة الألمانية لهذه السيارة بإمكانية فتح السقف القماشي كهربائياً بضغطة زر في غضون 13 ثانية فقط حتى عند السير بسرعة تصل إلى 50 كلم/ساعة.

وأعلنت الشركة الألمانية أن تكلفة السيارة تربو الكابريو تبلغ 231 ألف 586 دولاراً أمريكياً على الأقل، في حين أن أسعار الموديل تربو إس يبدأ من 281 ألف دولاراً أمريكياً.

 

×