فولكس فاغن Golf الكهربائية تضيء سماء فرانكفورت

أماطت شركة فولكس فاغن اللثام عن الإصدار الكهربائي من أيقونتها Golf الشهيرة خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الممتد حتى 22 أيلول/سبتمبر الجاري.

وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها الكهربائية E-Golf الجديدة تعتمد على سواعد محرك كهربائي بقوة 85 كيلووات/115 حصان ويدور بعزم دوران أقصى يبلغ 270 نيوتن متر، وأضافت أن هذه القوة الحصانية تكفي للانطلاق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4ر10 ثانية، وقد تم تحديد السرعة القصوى إلكترونياً عند حاجز 140 كلم/ساعة.

ويتم إمداد المحرك بالتيار الكهربائي عن طريق بطاريات أيونات الليثيوم بسعة 2ر24 كيلووات/ساعة، وتكفي شحنة البطارية لقطع مسافة تصل إلى 190 كيلومتراً.

وعلى صعيد الجوانب التصميمية لم تطرأ أية تغييرات على المظهر الخارجي للسيارة E-Golf الجديدة باستثناء تركيب مقبس لشحن البطارية. ولأول مرة تعتمد شركة فولكس فاغن على كشافات LED في الإصدار الكهربائي من سيارتها Golf.

وتشتمل باقة التجهيزات القياسية لهذه السيارة الجديدة على مكيف هواء أوتوماتيكي ومزود بوظيفة تبريد وتدفئة الوقوف، بالإضافة إلى نظام الملاحة وتدفئة الزجاج الأمامي وضوء القيادة النهاري بتقنية الدايودات المضيئة.

وأعلنت شركة فولكس فاغن عن طرح السيارة E-Golf الكهربائية في الأسواق خلال منتصف 2014، غير أنها لم تفصح عن أية بيانات بخصوص الأسعار المتوقعة.

 

×