ميتسوبيشي Outlander الهجين تُشرق في فرانكفورت

أزاحت شركة ميتسوبيشي الستار عن الإصدار الهجين Plug-in من سيارة الأراضي الوعرة Outlander خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الممتد حتى 22 أيلول/سبتمبر الجاري.

وأوضحت الشركة اليابانية أن الإصدار الهجين PHEV من السيارة التي تنتمي إلى فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) يعتمد على منظومة دفع تضم محرك بنزين بسعة حجمية تبلغ 0ر2 لتر وبقوة 89 كيلووات/121 حصان، بالإضافة إلى اثنين من المحركات الكهربائية بقوة 60 كيلووات/82 حصان، وتم تركيبهما على المحور الأمامي والخلفي.

وأكدت شركة ميتسوبيشي أنه يتم دفع السيارة Outlander PHEV بقوة إجمالية تبلغ 149 كيلووات/203 حصان، ويمكنها قطع نحو 50 كيلومتراً اعتماداً على سواعد المحرك الكهربائي. ولذلك فإن نشرة المواصفات الفنية تنص على أن معدل الاستهلاك المعياري للإصدار الهجين يبلغ 9ر1 لتر/100 كلم، هو ما يعادل 44 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأضافت الشركة اليابانية أنه يمكن إعادة شحن البطارية في مدة تتراوح ما بين 30 دقيقة إلى 5 ساعات بحسب نوعية جهاز الشحن. وتزخر السيارة Outlander PHEV بباقة واسعة من التجهيزات القياسية، ومن المتوقع ألا تقل تكلفتها عن 55 ألف و846 دولاراً أمريكياً.