نيسان X-Trail الجديدة تشرق في فرانكفورت

استغلت شركة نيسان فرصة انعقاد الدورة الحالية لمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات وأزاحت الستار عن الجيل الجديد من سيارتها X-Trail، التي تبدو بمظهر موديلات الكروس أوفر أكثر من كونها سيارة مخصصة للأراضي الوعرة.

وأوضح المتحدث الإعلامي باسم الشركة اليابانية على هامش المعرض الممتد حتى 22  أيلول/سبتمبر الجاري، أنه سيتم الاعتماد على اللغة التصميمية الجديدة في موديلات نيسان المستقبلية، والتي تضم مقدمة سيارة على شكل v وخط سقف منحنى قليلاً ومصابيح خلفية تتخذ شكل عصا البُمرنج.

وعلى صعيد الجوانب التقنية قامت نيسان بتزويد الجيل الثالث من سيارة X-Trail  بأحدث التجهيزات التقنية وأنظمة مساعدة القيادة، مثل جهاز تحذير الزاوية الميتة ومساعد الحفاظ على المسار وممتص الصدمات المتوائم.

علاوة على أن نظام الكاميرات المتطور يرصد النطاق المحيط بالسيارة بالكامل ويقوم بنقل صورة كاملة بزاوية 360 درجة إلى شاشة موجودة بمقصورة القيادة. كما تشتمل باقة التجهيزات الاختيارية على إمكانية تركيب صف جلوس ثالث في الخلف.

ولم تفصح شركة نيسان عن أية بيانات بخصوص طرازات المحركات المخصصة لسيارتها X-Trail الجديدة، سوى أن العملاء يمكنهم اقتناء سيارة الأراضي الوعرة الجديدة مع أو بدون نظام الدفع الرباعي.

وأعلنت الشركة اليابانية أن السيارة X-Trail الجديدة تعتمد على منصة حديثة تم تطويرها بالاشتراك مع شركة رينو الفرنسية. ومن المقرر أن يتم طرح سيارة الأراضي الوعرة في الأسواق اعتباراً من شهر تموز/يوليو 2014، إلا أن الشركة اليابانية لم تكشف عن أية بيانات بخصوص أسعارها المتوقعة.

 

×