مرسيدس تخطط لإطلاق سيارة كوبيه فاخرة من الفئة S

تخطط شركة مرسيدس لإطلاق سيارة كوبيه فاخرة من الفئة S الجديدة، حيث أعلنت الشركة الألمانية عن تقديم نموذج اختباري يكشف الملامح المستقبلية لهذه السيارة الأنيقة ثنائية الأبواب، خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر الجاري.

وعلى الرغم من تطابق الجوانب التقنية للسيارة الكوبيه الاختبارية مع السيارة الصالون القياسية، بدءاً من المحركات وصولاً إلى نظام التعليق المتوائم بما في ذلك ممتصات الصدمات الاستباقية، إلا أن شركة مرسيدس قد سلكت طريقاً مغايراً فيما يتعلق بالخطوط التصميمية بالمظهر الخارجي.

ومن أبرز العناصر التصميمية الجديدة أن مقدمة السيارة تأتي بشكل أكثر انسيابية، وتمت إزاحة النجمة الشهيرة إلى الخلف في شبكة المبرد، كما يمتاز غطاء المحرك بمعالم أكثر وضوحاً. وتبدو السيارة الكوبيه الاختبارية بمظهر أنيق للغاية وتكثر بها الخطوط المنحنية والتموجات، بالإضافة إلى أن مؤخرة السيارة تبدو بشكل أعرض وبطابع أكثر رياضية بصورة ملحوظة.

وتزخر مقصورة السيارة الفاخرة بأربعة مقاعد مستقلة وأجواء داخلية تشع فخامة ورقياً، وقامت الشركة الألمانية بتجهيز مقصورة القيادة بشاشة كبيرة، واستوحت ترتيب وتنظيم عناصر الاستعمال من السيارة الصالون الفارهة.

وأعلنت الشركة الألمانية أنه من المقرر أن تدخل السيارة الاختبارية مرحلة الإنتاج القياسي في العام القادم، لتحل محل الموديل CL الحالي، الذي يتوافر بتكلفة تبدأ من 160 ألف دولاراً أمريكياً.

 

×