أبارث تحتفل باليوبيل الذهبي لأيقونتها 595

أعلنت شركة أبارث عن الاحتفال باليوبيل الذهبي لأيقونتها 595 خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر الجاري.

وبهذه المناسبة تعتزم الشركة المتخصصة في تعديل موديلات فيات الإيطالية كشف النقاب عن الموديل الخاص «50th Anniversary» والذي يخلد ذكرى المصمم الإيطالي الشهير كارلو أبارث والذي لفت الأنظار إليه بشدة عام 1963 من خلال سيارة فيات 500 المُعدلة، والتي حملت اسم Abarth 595.

وأضافت الشركة الإيطالية أن المظهر الخارجي بالسيارة Abarth 595 «50th Anniversary» مستوحى من الخطوط التصميمية للسيارة العريقة؛ حيث إنها تأتي مزودة بطلاء باللون الأبيض المطفأ مع أشرطة جانبية باللون الأحمر وشعار العقرب بالحجم الكبير على غطاء المحرك.

وعلى صعيد الجوانب التقنية يعتمد الإصدار الخاص من السيارة Abarth 595 على سواعد محرك بنزين تربو بسعة حجمية تبلغ 4ر1 لتر وقوة 132 كيلووات/180 حصان، وبالتالي فإن هذا الإصدار الخاص يعتبر أقوى سيارة Abarth 595 على مر العصور.

وعلى الرغم من محاكاة المظهر الخارجي بالسيارة Abarth 595 «50th Anniversary» الجديدة للخطوط التصميمية العريقة، إلا أنها تزخر بالعديد من التقنيات المتطورة وأنظمة المساعدة الحديثة، ومنها على سبيل المثال ناقل حركة أوتوماتيكي مع أزرار تعشيق في المقود، وكذلك كشافات ضوء زينون الثنائي.

ولكن الحنين إلى الماضي يظهر مرة أخرى في مقصورة السيارة من خلال المقاعد الرياضية والمقود الرياضي وكذلك الفرش الفاخر الذي يجمع ما بين اللون الأحمر والأبيض، كما يطغى اللون الأحمر على لوحة القيادة أيضاً.

وأعلنت شركة أبارث أن إنتاج الإصدار الخاص من السيارة Abarth 595 سيقتصر على 299 نسخة فقط، وسيتوافر بتكلفة تبلغ حوالي 46 ألف و179 دولاراً أمريكياً.

 

×