أودي تطرح سيارتها A3 e-tron الهجين خلال 2014

تستعد شركة أودي لإطلاق أول سيارة هجين Plug-in ضمن باقة موديلاتها القياسية. وأوضحت الشركة الألمانية أنه من المتوقع طرح السيارة A3 e-tron، التي ظهرت من قبل كنموذج اختباري عدة مرات، في الأسواق خلال النصف الثاني من عام 2014.

وأضافت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية أن السيارة A3 e-tron تعتمد على قاعدة الموديل Sportback خماسي الأبواب، ويتم دفعها بواسطة منظومة دفع هجين تجمع بين محرك بنزين ومحرك كهربائي.

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن محرك الاحتراق الداخلي يتمتع بسعة حجمية تبلغ 4ر1 لتر ويولد قوة تبلغ 110 كيلووات/150 حصان، في حين أن المحرك الكهربائي يولد قوة تبلغ 75 كيلووات/102 حصان.

وأكدت شركة أودي أن القوة الإجمالية للسيارة الهجين A3 e-tron تبلغ 150 كيلووات/204 حصان، وتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 222 كلم/ساعة.

وتروج الشركة الألمانية لسيارتها الهجين الجديدة بقدرتها على قطع مسافة 50 كيلومتراً بسواعد المحرك الكهربائي فقط، والذي يستمد التيار الكهربائي اللازم له من مجموعة البطارية المركبة في قاع السيارة. وفي حالة فراغ شحنة البطارية فإنه يمكن إعادة شحنها من خلال توصيلها بمقبس كهربائي منزلي.

وأشارت شركة أودي إلى أن قوة الدفع الإضافية التي يوفرها المحرك الكهربائي أدت إلى زيادة دورة السير لتصل إلى حوالي 940 كيلومتراً، علاوة على خفض معدل استهلاك الوقود ليصل إلى 5ر1 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 35 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وبالتالي فإنها تعتبر أكثر الموديلات المحافظة على البيئة ضمن باقة سيارات أودي القياسية.

 

×