أودي تزيح الستار عن Quattro Concept الاختبارية في فرانكفورت

أعلنت شركة أودي عن إزاحة الستار عن السيارة Quattro Concept الاختبارية خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر الجاري.

وتهدف الشركة الألمانية من خلال سيارتها الاختبارية الجديدة إثبات قدرتها على تقديم سيارة تتمتع بمعدلات الأداء الخاصة بالموديلات السوبر رياضية، وفي نفس الوقت تحتاج إلى قيم استهلاك السيارات الصغيرة المخصصة للسير داخل المدن.

وأوضحت شركة أودي أن السيارة Quattro Concept الاختبارية تعتمد على منظومة دفع هجين Plug-in تضم محرك بنزين ومحرك كهربائي بقوة إجمالية تبلغ 515 كيلووات/700 حصان. وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 5ر2 لتر/100 لتر، وهو ما يعادل 59 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وعند تضافر قوة محرك البنزين ثماني الأسطوانات V8 المزود بشاحن تربو مع قوة المحرك الكهربائي فإن السيارة الكوبيه الاختبارية، التي يبلغ وزنها 9ر1 طن، تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 7ر3 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى حدود 305 كلم/ساعة. وتروج شركة أودي لسيارتها الاختبارية ثنائية الأبواب بأنها تتمكن من قطع مسافة تصل إلى 50 كيلومتراً اعتماداً على شحنة البطارية فقط.

وتدور تكهنات حالياً بأن الشركة الألمانية تدرس بالفعل إمكانية إنتاج هذه السيارة بأعداد قليلة، وقد يُساعد على ذلك أن الجوانب التقنية بهذه السيارة الاختبارية تتشابه مع سيارة أودي RS5. بالإضافة إلى عامل المنافسة الشديدة بين الماركات العالمية، حيث أعلنت شركة بي إم دبليو عن تقديم السيارة الرياضية i8 المزودة بمنظومة دفع هجين Plug-in، وهو ما سيضع الشركة الألمانية التابعة لمجموعة فولكس فاغن تحت ضغط شديد، وبالتالي سيؤثر ذلك على قرارها بشأن إنتاج هذه السيارة الاختبارية ضمن باقة الموديلات القياسية.

 

×