جاغوار تجهز أيقونتها XJ بنظام للمحادثة

تهدف شركة جاغوار إلى مخاطبة أذواق العملاء الأثرياء والموسرين، وتسعى باستمرار إلى توفير أفضل التقنيات الحديثة تحقيقاً لرغباتهم وراحتهم، لذلك قامت الشركة البريطانية بتجهيز سيارة الصالون XJ بنظام مساعدة جديد يتيح للركاب في الخلف التواصل مع السائق الخاص بشكل أفضل.

وأضافت شركة جاغوار أن نظام المساعدة الجديد، الذي يُعرف باسم مساعد المحادثة Conversation Assist، يعتبر جزءاً من النظام الصوتي فائق الأداء من إنتاج شركة ميريديان، والمخصص فقط للإصدار الطويل من سيارة الصالون الفارهة.

وأعلنت الشركة البريطانية أن مساعد المحادثة الجديد يعتمد على ميكروفونات مركبة في السقف الداخلي للسيارة، والتي تعمل على تعزيز صوت الركاب في الخلف. ويتمكن السائق الخاص من سماع أوامر الركاب في الخلف عن طريق سماعات السيارة.

ويعمل النظام الصوتي نفسه بقوة 1300 وات، ويصدر الصوت عن طريق 26 سماعة. وتؤكد شركة جاغوار أن النظام الصوتي الجديد يمكنه «منافسة أفضل الأنظمة المنزلية». وتوفر الميكروفونات المركبة في سقف السيارة صوتاً نقياً وواضحاً عن طريق معالج صوت يقوم بمعادلة الضوضاء الناتجة عن استجابات التردد.

ولتعزيز سُبل الراحة على متن السيارة XJ الفارهة قامت شركة جاغوار بتحسين نظام التعليق الخلفي في الإصدار الطويل. وتشتمل باقة التجهيزات القياسية بجميع إصدارات سيارة الصالون XJ على آلية مؤازرة غلق الباب، حيث يكفي تقريب الباب من القفل، وبعد ذلك يقوم النظام التقني بإكمال عملية غلق الباب بدون صوت.

 

×