لاند روفر تقدم إصداراً هجيناً من أيقونتها رينج روفر

أعلنت شركة لاند روفر عن طرح إصدار هجين من أيقونتها رينج روفر الشهيرة في الأسواق. وتعتزم الشركة البريطانية كشف النقاب عن الموديل الجديد خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر.

وعلى هامش إحدى الرحلات الطويلة بسيارة الأراضي الوعرة الجديدة في العاصمة الألمانية برلين، أوضحت شركة لاند روفر البريطانية أن منظومة الدفع الهجين تضم محرك ديزل سداسي الأسطوانات بسعة حجمية تبلغ 0ر3 لتر ومحرك كهربائي وبطاريات أيونات الليثيوم.

وتنطلق السيارة رينج روفر الهجين بقوة إجمالية تصل إلى 250 كيلووات/340 حصان، وتتمتع بعزم دوران أقصى يبلغ 700 نيوتن متر. وأكدت الشركة البريطانية أنها ستعتمد على نفس منظومة الدفع في سيارتها رينج روفر سبورت أيضاً.

وأضافت شركة لاند روفر أن المحرك الكهربائي، الذي يولد قوة 35 كيلووات/48 حصان، يتمكن من دفع سيارة الأراضي الوعرة بمفرده لمسافة 6ر1 كيلومتر وبسرعة قصوى تصل إلى 50 كلم/ساعة.

غير أن الشركة البريطانية أوضحت أنها تهدف من خلال المحرك الكهربائي إلى تعزيز قدرة محرك الديزل للتوفير في استهلاك الوقود، حيث تشير نشرة المواصفات الفنية إلى تراجع معدل استهلاك الوقود بمقدار الربع ليصل حالياً إلى 4ر6 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 169 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتخطط شركة لاند روفر لإطلاق موديلات هجين أخرى إلى جانب السيارة رينج روفر والموديل رينج روفر سبورت. ولكن روس ماك موراين، المطور بالشركة البريطانية، قال :"لا يزال الوقت مبكراً جداً للإعلان عن معلومات محددة، لكن مع كل موديل جديد سيتم وضع هذه التقنية في الاعتبار في مرحلة التطوير على الأقل".

وأعلنت الشركة البريطانية عن طرح الإصدار الهجين من السيارة رينج روفر في الأسواق مع بداية عام 2014 نظير تكلفة تبلغ نحو 160 ألف دولاراً أمريكياً.

 

×