فولكس فاغن تقدم إصدارات كهربائية من Golf وUp في فرانكفورت

تعتزم شركة فولكس فاغن كشف النقاب عن إصدارات كهربائية من السيارتين Golf وUp خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر.

وعلى صعيد الجوانب التقنية أوضحت الشركة الألمانية أن السيارة E-Golf تعتمد على سواعد محرك كهربائي بقوة 85 كيلووات/115 حصان، ويدور بعزم دوران أقصى يبلغ 270 نيوتن متر. وتكفي هذه القوة الحصانية لانطلاق السيارة من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4ر10 ثانية، وتصل سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً إلى 140 كلم/ساعة.

ويتولى مهمة دفع السيارة E-Up محرك كهربائي بقوة 60 كيلووات/82 حصان، ويدور بعزم دوران أقصى يبلغ 210 نيوتن متر، وبالتالي تنطلق السيارة متناهية الصغر من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4ر12 ثانية، وقد تم تحديد سرعتها القصوى إلكترونياً عند حاجز 130 كلم/ساعة.

ويتم إمداد المحركات الكهربائية في كلا السيارتين عن طريق بطاريات أيونات الليثيوم، التي تبلغ سعتها 7ر18 كيلووات/ساعة في السيارة E-Up وتكفي شحنتها في ظل ظروف القيادة المثالية لقطع مسافة تصل إلى 160 كيلومترا. وأعلنت شركة فولكس فاغن أنها قامت بتجهيز الإصدار الكهربائي من أيقونتها الشهيرة Golf ببطارية بسعة تبلغ 2ر24 كيلووات/ساعة، وتكفي لقطع مسافة تصل إلى 190 كيلومتراً.

وأكدت الشركة الألمانية أنها لم تقم بأية تغييرات على تصميم المظهر الخارجي لسياراتها الجديدة باستثناء مقبس الشحن الكهربائي. وتشتمل باقة التجهيزات القياسية في كلا الموديلين على مكيف هواء أوتوماتيكي مزود بوظيفة التبريد والتدفئة الإضافية ونظام ملاحة وتدفئة الزجاج الأمامي وضوء القيادة النهاري بتقنية الدايودات المضيئة LED. ولأول مرة في الموديلات الكهربائية تأتي السيارة E-Golf مزودة بكشافات LED.

وأعلنت شركة فولكس فاغن أنه يمكن للعملاء حجز السيارة E-Up بدءاً من منتصف أيلول/سبتمبر الجاري نظير تكلفة تبلغ حوالي 36 ألف دولاراً أمريكياً. ولم تفصح الشركة الألمانية عن أية تفاصيل بشأن أسعار السيارة E-Golf المتوقع طرحها في الأسواق منتصف العام القادم.