مرسيدس تقدم سيارة الفئة S بتقنية Plug-in بمعرض فرانكفورت

تعتزم شركة مرسيدس إزاحة الستار عن الإصدار الهجين Plug-in من سيارة الفئة S الجديدة خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر المقبل.

وأوضحت الشركة الألمانية، التي تتخذ من مدينة شتوتغارت مقراً لها، أن السيارة S 500 Plug-in-Hybrid الجديدة يمكنها السير لمسافة 30 كيلومتراً اعتماداً على سواعد المحرك الكهربائي والبطارية.

وتروج الشركة الألمانية لسيارتها الهجين الجديدة «بأنها أكثر سيارات الفئة S توفيراً في الوقود على مر العصور»، حيث يحتاج الموديل الهجين إلى 0ر3 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 69 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وينبض بداخل الأيقونة الجديدة محرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 بقوة 245 كيلووات/333 حصان، بالإضافة إلى محرك كهربائي بقوة 80 كيلووات/109 حصان. ويتم إمداد المحرك الكهربائي بالطاقة اللازمة عن طريق بطاريات أيونات الليثيوم. ويمكن إعادة شحن هذه البطاريات من خلال توصيلها بمقبس كهربائي منزلي، إلى جانب عمليات الشحن أثناء القيادة.

ويعمل المحرك الكهربائي على دعم محرك الاحتراق الداخلي عند بدء السير وفي حالات التسارع. وتؤكد الشركة الألمانية أن السيارة S 500 Plug-in-Hybrid الجديدة تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 5ر5 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم/ساعة مثل الموديلات التقليدية.

وأعلنت شركة مرسيدس عن طرح سيارتها S 500 Plug-in-Hybrid الجديدة في الأسواق خلال العام القادم، لكنها لم تفصح عن أية تفاصيل محددة بشأن الأسعار المتوقعة.

 

×