بورشه تطرح موديل كابريو من أيقونتها 911 تربو

أعلنت شركة بورشه عن إطلاق موديل كابريو من أيقونتها 911 تربو. وأوضحت الشركة الألمانية أثناء عرض الموديل المكشوف بمدينة شتوتغارت أن السيارة الرياضية الجديدة سيتم طرحها في الأسواق مع بداية موسم القيادة المكشوفة خلال فصل الربيع القادم.

وكما هو الحال مع السيارة الكوبيه يأتي الموديل الكابريو الجديد مزوداً بنظام الدفع الرباعي بشكل أساسي. وتشتمل باقة التجهيزات القياسية على ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض مع وظيفة إيقاف وتشغيل المحرك.

وتعتمد السيارة المكشوفة الجديدة، مثل السيارة الكوبيه 911 تربو، على محرك سداسي الأسطوانات بسعة حجمية 8ر3 لتر وقوة 383 كيلووات/520 حصان، وتبلغ قوة هذا المحرك في الموديل تربو إس 412 كيلووات/560 حصان. ولم تفصح الشركة الألمانية عن أية بيانات بشأن معدلات الأداء أو قيم استهلاك الوقود بالسيارة الكابريو الجديدة.

وتعتزم شركة بورشه كشف النقاب عن الموديل الكوبيه خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر المقبل. وتنطلق السيارة الكوبيه من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 1ر3 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 318 كلم/ساعة. وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 7ر9 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 231 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ولم تفصح الشركة الألمانية عن معدلات الأداء أو قيم الاستهلاك الخاصة بالموديل الكابريو.

وأعلنت شركة بورشه أنه سيتم في البداية طرح السيارة الكوبيه تربو إس نظير تكلفة تبلغ نحو 261 ألف و233 دولاراً أمريكياً، على أن يتم إطلاق السيارة 911 تربو بعد ذلك بفترة نظير تكلفة تبلغ نحو 216 ألف 829 دولاراً أمريكياً. ومن المقرر أن تطرح بورشه الموديل الكابريو بالتزامن مع بدء فصل الربيع من العام القادم، غير أنها لم تفصح عن أية بيانات تتعلق بسعره.

 

×