كاديلاك تقدم سيارتها ELR الكهربائية بمعرض فرانكفورت

تعتزم شركة كاديلاك إزاحة الستار عن نموذج اختباري من سيارتها الكهربائية ELR الجديدة في إطار مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر المقبل.

وأوضحت شركة كاديلاك أن السيارة الكوبيه ذات الخطوط التصميمية الأنيقة تعتمد على نفس منظومة الدفع بسيارة شيفروليه Volt وأوبل Ampera. وأضافت متحدثة إعلامية باسم الشركة الأمريكية أن السيارة الجديدة تعتمد على محرك كهربائي بقوة تزيد بعض الشيء عن 110 كيلووات/150 حصان في الموديلات الأخرى.

وتكفي شحنة بطارية أيونات الليثيوم لقطع مسافة تبلغ 60 كيلومتر تقريباً، وإذا أوشكت شحنة البطارية أن تفرغ فعندئذ يعمل نظام موسع مدى السير، وهو عبارة عن محرك بنزين بسعة حجمية تبلغ 4ر1 لتر وبقوة 63 كيلووات/86 حصان، يعمل كمولد كهربائي لتوليد التيار اللازم لمواصلة السير. وفي هذه الحالة يصل مدى السير الإجمالي إلى 480 كيلومتر.

وتؤكد الشركة الأمريكية أن موديل المعرض لن يختلف كثيراً عن الموديل القياسي. ومن المتوقع طرح السيارة ELR الجديدة في الأسواق خلال النصف الأول من عام 2014، وسيقتصر طرحها في البداية على الأسواق الأمريكية.

ومن المفترض أن تزيد تكلفة سيارة كاديلاك ELR الجديدة على سعر موديل شيفروليه Volt (يبدأ من 57 ألف 561 دولاراً أمريكياً)، وكذلك على سعر سيارة أوبل Ampera (61 ألف 528 دولاراً أمريكياً على الأقل).