بوغاتي تطرح إصدارات خاصة محدودة من أيقونتها Veyron

تخطط شركة بوغاتي لإطلاق إصدارات خاصة بأعداد محدودة للغاية تعتمد على قاعدة أيقونتها الرودستر Veyron 16.4 Grand Sport Vitesse الفاخرة. ومن المقرر أن يتم طرح ستة إصدارات خاصة بحيث يقتصر إنتاج كل إصدار منها على ثلاث نسخ فقط.

وأوضحت الشركة الفرنسية أن البداية ستكون مع الإصدار «Jean-Pierre Wimille»، الذي يحمل اسم سائق شركة بوغاتي السابق. وتأتي السيارة الجديدة بجسم مصنوع من ألياف الكربون، بقوة 883 كيلووات/1200 حصان، وبتصميم يحاكي سيارة بوغاتي Typ 57G Tank التي ترجع إلى عام 1937 والتي قادها فيميله في إحدى المرات.

وقد كشفت بوغاتي النقاب عن الإصدار الخاص «Jean-Pierre Wimille» في إطار مشاركتها في فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتبلغ تكلفة السيارة الجديدة حوالي 13ر2 مليون يورو قبل احتساب الضرائب والرسوم.

وتؤكد شركة بوغاتي أن تكلفة الإصدارات الخمسة التالية ربما لن تقل عن هذا السعر. وتهدف الشركة الفرنسية من خلال الإصدارات الجديدة إلى تخليد ذكرى شخصيات مهمة في تاريخها.

وأضافت شركة بوغاتي أنها تعتزم كشف النقاب عن الإصدار الثاني في إطار فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر المقبل. ومن المتوقع طرح الموديلات الخاصة الباقية على مدار عام 2014.