بي إم دبليو تكشف النقاب عن Concept M4 Coupé الاختبارية

أزاحت شركة بي إم دبليو النقاب عن النموذج الاختباري Concept M4 Coupé على هامش ملتقى الأناقة للسيارات الكلاسيكية في بيبل بيتش بولاية كاليفورنيا الأمريكية. وأوضحت الشركة الألمانية أن هذا النموذج الاختباري يكشف الملامح المستقبلية للإصدار الفاخر من سيارة الفئة الرابعة الجديدة، المتوقع البدء في طرحها بالأسواق خلال شهر تشرين أول/أكتوبر القادم.

وأكدت بي إم دبليو أن السيارة الاختبارية الجديدة «مناسبة للاستخدام اليومي بشكل غير محدود»، وتعتبر استمرارا لتراث السيارة M3؛ حيث إنها ستحتفظ لنفسها بأقوى محرك في هذه الفئة. غير أن شركة بي إم دبليو لم تكشف المزيد من التفاصيل حوال الجوانب التقنية لسيارتها الاختبارية.

واعتمدت الشركة الألمانية في سيارتها Concept M4 Coupé الاختبارية على بنية هيكلية خفيفة بالإضافة إلى العديد من الأجزاء المصنوعة من اللدائن البلاستيكية والمقواة بألياف الكربون مثل الناشر الخلفي والموزع الأمامي الموجود أسفل المصدم الأمامي.

وقامت شركة بي إم دبليو بتعزيز الطابع الرياضي للسيارة Concept M4 Coupé الاختبارية من خلال قبة القوة على غطاء المحرك فائق الأداء وكذلك المصابيح الخلفية الممتدة للخارج ومبيت العجلات العريض والنهاية المزدوجة لمواسير العادم.

ومن المنتظر طرح الإصدار القياسي من السيارة الاختبارية Concept M4 Coupé، الذي سيكون أقوى موديلات الفئة الرابعة، خلال عام 2014. وحتى هذا الموعد فإن السيارة 435i بقوة 225 كيلووات/306 حصان تتربع على قمة محركات البنزين، وتتوافر بتكلفة تبلغ حوالي 63 ألف و707 دولاراً أمريكياً. أما أقوى محركات الديزل فيوجد في السيارة 435d xDrive بقوة 230 كيلووات/313 حصان ويأتي مزوداً بنظام الدفع الرباعي بشكل قياسي وتبدأ أسعاره من نحو 72 ألف و371 دولاراً أمريكياً.

 

×