فورد تطور محركاً اقتصادياً لسيارتها Focus

في إطار سعيها الدائم للحفاظ على البيئة، أجرت شركة فورد بعض التعديلات والتحسينات على المحرك ثلاثي الأسطوانات بسيارتها Focus لتجعله أكثر كفاءة في استهلاك الوقود. وأوضحت الشركة الأمريكية أنه من المتوقع تجهيز السيارة المدمجة بمحرك البنزين EcoBoost المُعدل بسعة حجمية تبلغ 0ر1 لتر وقوة 74 كيلووات/100 حصان مع بداية عام 2014.

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود للمحرك الجديد يبلغ 3ر4 لتر/100 كلم، ويصدر عنه 99 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وهو ما يعني أنه يقل بمقدار 5ر0 لتر/100 كلم (10 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون) عن معدل استهلاك المحرك التقليدي سعة 0ر1 لتر، والذي يولد نفس المقدار من القوة.

وإلى جانب تطوير المحرك، تساهم الإطارات ذات المقاومة المنخفضة وخصائص الإيروديناميكية المحسنة وناقل الحركة بنسب تخفيض طويلة في خفض معدل استهلاك الوقود بالسيارة Focus. ويتوافر الإصدار الاقتصادي من هذه السيارة المدمجة كموديل صالون وهاتشباك وكومبي.

ولم تفصح الشركة الأمريكية عن أية بيانات تتعلق بأسعار سيارتها Focus الجديدة. وتبدأ أسعار سيارة فورد Focus الهاتشباك، المزودة بمحرك ثلاثي الأسطوانات غير مُعدل، من حوالي 23 ألف و264 دولاراً أمريكياً.

 

×