"ماندو" تطرح دراجة كهربائية تستشرف المستقبل

أعلنت شركة ماندو عن إطلاق دراجة كهربائية تستشرف المستقبل. وأوضحت الشركة الكورية أن الدراجة المطوية  Footloose تمتاز بتصميم غير معتاد، كما أنها تأتي بدون جنزير أيضاً. وأضافت الشركة أنها قامت بتركيب مولد للتيار الكهربائي على ذراع التدوير. ويتم نقل الطاقة الكهربائية التي يتم توليدها عن طريق الدواسات إلى البطارية، بالتالي يزداد مدى السير ليصل إلى 40 كيلومتراً تقريباً لشحنة البطارية.

ويتم التحكم في سرعة السير عن طريق إيقاع الضغط على الدواسات كما هو الحال مع الدراجات الكهربائية التقليدية. وتمتاز الدراجة المطوية ذات التصميم المستقبلي بشاسيه سميك مصنوع من الألومنيوم وعجلات ذات نظام تعليق أحادي الجانب ومحرك مركب على صرة العجلة الخلفية.

وأوضحت شركة ماندو أنه يمكن شحن بطارية الدراجة الكهربائية من خلال توصيلها بمقبس كهربائي منزلي لمدة ثلاث ساعات تقريباً. ولكن إذا فرغت شحنة البطارية تماماً، فإن قائد الدراجة سيصبح في وضع لا يُحسد عليه؛ لأنه لا يمكن قيادة الدراجة Footloose بالقوة العضلية فقط على العكس من الدراجات الكهربائية الأخرى.

وأضافت شركة ماندو، المتخصصة في الصناعات المغذية للسيارات والتي تندرج ضمن مجموعة Hella، أن تكلفة الدراجة الكهربائية Footloose تبلغ حوالي 5310 دولاراً أمريكياً.