أودي تطلق شعاراً جديداً لموديلاتها الاقتصادية

أطلقت شركة أودي شعاراً جديداً باسم ultra لسياراتها الموفرة في استهلاك الوقود. وأوضحت الشركة الألمانية، التي تتخذ من مدينة إنغولشتات مقراً لها، أن السيارة A3 1.6 TDI ultra بقوة 81 كيلووات/110 حصان ستكون هي أول موديل يحمل هذا الشعار باعتبارها «أكثر السيارات كفاءة في استهلاك الوقود حالياً».

وأضافت شركة أودي أن معدل استهلاك وقود الديزل بهذه السيارة يبلغ 2ر3 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 85 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بفضل تجهيز السيارة بجسم يمتاز ببنية هيكلية خفيفة وخصائص محسنة للأيروديناميكية من خلال خفض الخلوص الأرضي وعتبات جانبية وإطارات ذات خصائص محسنة لمقاومة الاحتكاك، علاوة على زيادة طول نسبة المحور. وتشتمل باقة التجهيزات القياسية بالسيارة، التي تنطلق بسرعة 200 كلم/ساعة، على نظام إدارة وإيقاف المحرك.

وتبلغ سعة خزان الوقود 50 لتراً من وقود الديزل. وتؤكد الشركة الألمانية أن هذه السعة تكفي السيارة، التي يبلغ وزنها حوالي 1200 كجم، لقطع مسافة تزيد على 1500 كلم. وتخطط شركة أودي خلال الشهور القادمة لطرح موديلات اقتصادية أخرى تحمل الشعار ultra. وأوضح متحدث إعلامي باسم الشركة الألمانية :"سيتم وضع شعار ultra على أكثر الموديلات توفيراً في الوقود بكل طراز". ومع ذلك سيضطر العملاء إلى التخلي عن بعض التجهيزات الإضافية في الموديلات الجديدة؛ حيث لن توفر الشركة الألمانية التجهيزات ثقيلة الوزن مثل زجاج السقف بانوراما.

 

×