لكزس تطلق النسخة الثانية من جائزة التصميم

بعد النجاح الكبير الذي حققته نسخة العام الماضي الافتتاحية من جائزة لكزس للتصميم، والتي تلقت مشاركات من المبدعين الصاعدين من أكثر من 72 دولة، أعلنت لكزس اليوم عن إطلاق النسخة الثانية من الجائزة.

وتتيح جائزة لكزس للتصميم، والتي تعتبر منافسة دولية تستهدف الجيل الجديد من المبدعين من جميع أنحاء العالم، الفرصة للفائزين لعرض أعمالهم، في الوقت الذي يتلقون فيه التوجيهات والمساعدة من محترفي التصميم المخضرمين.

وسيتم الإعلان عن 12 فائزاً في مطلع العام 2014، حيث ستتاح لإثنين منهم الفرصة للعمل وتلقي التوجيهات من قبل اثنين من أشهر المصممين لإنشاء نموذج أولي لتصاميمهم، كما سيتلقيان ما يصل إلى 50,000 دولار أمريكي لتغطية تكاليف إنتاج هذه النماذج. كما سيتم عرضهما إلى جانب اللوحات العشرة الفائزة الأخرى في "تصاميم لكزس المذهلة 2014" (Lexus Design Amazing 2014)، المساحة المخصصة للكزس خلال أسبوع ميلانو للتصميم 2014.

وسيفتح باب المشاركة في جائزة لكزس للتصميم 2014، والتي تنظم بالتعاون مع "ديزاين بوم" (designboom) و"ديزاين أسوسييشن أن بي أو" (Design Association NPO) في الفترة الممتدة من 1 أغسطس 2013 إلى 15 أكتوبر 2013. ويمكن تقديم طلبات الاشتراك في المنافسة عبر موقع  "ديزاين بوم" الإلكتروني:
http://www.designboom.com/competition/lexus-design-award-2014

وقال السيد نوبويوكي نيغيشي، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "بعد النجاح الكبير والإهتمام المتزايد الذي تلقيناه من المشاركين في نسخة العام الماضي الافتتاحية من جائزة لكزس للتصميم، قررنا إطلاق النسخة الثانية للعام 2014 ونحن نأمل ان نستمر بذلك لسنوات عديدة قادمة. وتعد هذه المبادرة التي قدمتها لكزس جزءاً من مساعينا لدعم جيل المستقبل من المبدعين، وإلى تشجيع روح التصميم الإبداعي، وهو الأمر الذي نحرص عليه للغاية كمصنعين رائدين في عالم المركبات الفاخرة. في الحقيقة نحن نُسخّر قدراً كبيراً من وقتنا وجهودنا ومواردنا المادية والبشرية في سبيل الارتقاء بتصاميمنا وتعزيز تأثيرها على العالم. وينصب الكثير من تركيزنا واهتمامنا على إنتاج مركبات ذات التصاميم التي تبهر عملائنا وتخطف أنظارهم".

ويمكن أن يُسفر تطبيق "الفضول" بطريقةٍ مبدعة عن ابتكاراتٍ غير متوقعة يمكن أن تحدث تغييراً في حياة الناس. لذلك، تم اختيار "الفضول" ليكون موضوع النسخة الثانية من جائزة لكزس للتصميم، على أمل تعزيز روح التحدي وإلهام جميع المشاركين. وتتاح المشاركة للمصممين من مختلف المجالات على غرار التصميم المعماري، وتصميم المنتجات والأزياء ومختلف أشكال التصميم الابداعي.

وسيتم تقييم المشاركات من قبل لجنة تحكيمية تضم كل من توكيو فوكوشي، نائب الرئيس التنفيذي لدى لكزس العالمية، إلى جانب عدد من الخبراء الدوليين المشهورين في مجال الهندسة المعمارية والتصميم مثل باولو أنتونيلي، وإريك شين، وتويو إيتو، وبيرجيت لومان، وأليس راوسثورن. وسيأخذ التقييم بعين الإعتبار عمق تعبير المتقدمين عن مفاهيم التصميم للمسابقة وبلورتها بشكلٍ مبتكر، وتفرد وأصالة الحلول المقترحة تحت موضوع الجائزة.

وإضافةً إلى ذلك سيكون كل من أرثر هوانج، خريج الهندسة المعمارية من جامعة هارفرد، والمؤسس والعضو المنتدب لشركة "مينيويز" (MINIWIZ)، شركة التصميم والهندسة والتصنيع وتسويق المنتجات، وروبين هانكي، مصمم الألعاب والمنتج التنفيذي للعبة "جورني" (Journey) الحائزة على جوائز عديدة، والمحملة على شبكة سوني بلاي ستيشن (Sony's Play Station Network)، المرشدين الذين سيعملون عن كثب مع الفائزين الإثنين في المنافسة.

 

×