مركز بورشه الكويت يعلن عن وصول باناميرا الجديدة

تطلّ باناميرا، وهي طراز بورشه الرياضي رباعي المقاعد ومتنوّع الاستعمالات، الذي أضفى رونقاً جديداً على فئة سيارات رجال الأعمال، بنطاق غير مسبوق من الطرازات في جيلها الثاني لدى مركز بورشه الكويت، شركة بهبهاني للسيارات.

وقد باتت بورشه "غران توريزمو" تزخر بعشر نسخات بالتمام والكمال، تتألق بثلاثة طرازات جديدة بالكامل تنضمّ إلى سبعة طرازات أعيد تطويرها. وقد دفع صانع السيارات الرياضية بالتناقضات إلى حدّها الأقصى مع باناميرا الجديدة، إذ باتت تتألق بديناميكية أكثر رياضية مع فعالية أفضل وراحة أكبر وتصميم أكثر حدّة من قبل، لضمان متعة قيادة متفوقة.

يساهم طرازا "باناميرا 4إس إكسكيوتيف" Panamera 4S Executive و"باناميرا توربو إكسكيوتيف" Panamera Turbo Executive الجديدان مع قاعدة عجلات طويلة، في اتّساع رقعة طرازات باناميرا إلى مستوى غير معهود سابقاً، ويرتقيان بها إلى مصاف سيارات رجال الأعمال الفاخرة. كما يسطع نجم الجيل الثاني من باناميرا تقنياً بطراز ثالث جديد أيضاً، هو "باناميرا إس إي-هايبريد" Panamera S E-Hybrid، الذي يبرز كأول سيارة في العالم مزودة بنظام دفع مختلط مع قابس ضمن فئة السيارات الفاخرة. بالإضافة إلى ذلك، شهدت بورشه "غران توريزمو" Gran Turismo الجديدة تقديم محرك جديد بالكامل من ست أسطوانات على شكل "V" سعة ثلاثة ليترات مع شاحنيْ توربو لطرازيْ "باناميرا إس" و"باناميرا 4إس".

تتمثل إحدى أبرز التغييرات في الجيل الجديد من باناميرا بالفعالية الأفضل في استهلاك الوقود. فقد تمّ اعتماد تقنيات جديدة لخفض مصروف الوقود في نسخات السيارة كافة بنسبة تصل إلى 56 بالمئة، مع زيادة القوة في الوقت عينه، باستثناء طراز الديزل الذي لم تتغيّر قوته. في هذا السياق، تزخر نسخة القاعدة من باناميرا الجديدة بقوة 310 أحصنة، تتيح لها الوصول إلى سرعة قصوى مذهلة تبلغ 259 كلم/س، بالتناغم مع استهلاك متدنٍ للوقود يبلغ 8.4 ليتر/100 كلم فحسب، ما يوضح أن الفعالية لا تكون دوماً على حساب الأداء الرياضي.

كما تسطع باناميرا الجديدة بتجربة قيادة أفضل نتيجة لجوء بورشه إلى مقاربة تقنية متشعّبة، شملت إعادة تطوير علبة تروس Porsche Doppelkupplung PDK وتزويدها بتروس افتراضية متوسطة لتحسين استهلاك الوقود والراحة، واعتماد ركائز هيكل أكبر في التعليق الأمامي لتعزيز الراحة والصلابة، إلى جانب استخدام ركائز متطورة لعلبة المقود توفر استجابة مباشرة أكثر. كما استخدمت بورشه إطارات مطوّرة حديثاً وعجلات أخفّ وزناً قياس 18 بوصة، بالإضافة إلى "نظام بورشه للتحكم بالثبات" PSM بإعداد خاص، لتعزيز أداء السيارة الرياضي وراحتها.

بالانتقال إلى التصميم الخارجي، فهو يزخر بقيم تقليدية وملامح رائدة تجتمع سوياً في قالب مُبهر. في هذا السياق، تسيطر على السيارة خطوط مشدودة ومقوّمات ذات شكل جديد وخطوط كِفافية بارزة أكثر، تتضافر جميعها لتعزيز شخصية بورشه "غران توريزمو". كما تحفل باناميرا الجديدة بواجهة زجاج خلفية أعرض تضفي عليها إطلالة أقرب إلى الطريق، بينما تبرز السيارة ككل بعاكس هواء أعرض ومصباحين أماميين اختياريين من الدايود.

وقال السيد جورج ويلز، المدير التنفيذي لبورشه الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح: "هذه محطة رائعة لعلامتنا التجارية التي وسّعت رقعة مجموعة باناميرا إلى نطاق غير مسبوق في فئة سيارات ’غران توريزمو‘، بحيث باتت تضمّ عشرة طرازات بالتمام والكمال. وعلى الرغم من تمتّع كلّ طراز من باناميرا بشخصية فريدة وتجربة قيادة مستقلة، لكنها تزخر جميعاً بالراحة والفخامة مع أداء قيادة رياضي."

وأضاف: "كما يتّضح سعينا المتواصل لتعزيز الفعالية من دون المساومة على القوة أو الأناقة، من خلال خفض استهلاك الوقود في مجموعة باناميرا كافة، هذا بالإضافة إلى تقديم ’باناميرا إس إي-هايبريد‘ التي تُعتبر أول سيارة لدينا مزودة بنظام دفع مختلط مع قابس."

بالانتقال إلى طرازيْ "إكسكيوتيف" Executive الجديدين، فهما يوفران حيز جلوس خلفياً أكبر نتيجة اعتماد قاعدة عجلات أطول بمقدار 15 سنتيمتراً. كما يتمتعان بمزايا توفر تجربة قيادة أكثر راحة وخصوصية، مثل أبواب بمساند قياسي للغلق يتيح إتمام عملية الغلق بصمت مطبق تقريباً، ونوافذ مصممة لعزل الضجيج والحرارة. بالإضافة إلى ذلك، ثمة زجاج عازل بتظليل قوي مع مزايا معززة عاكسة للضوء للنافذتين الخلفيتين الجانبيتين، حرصاً على خصوصية الجالسين على المقعد الخلفي. كما تتوفر نسختا "إكسكيوتيف" بمجموعة شاملة من التجهيزات الاختيارية تتيح للعملاء إضفاء لمستهم الشخصية على السيارة، مثل طاولة قابلة للطيّ في الحيز الخلفي و"رُزمة سبورت كرونو" Sport Chrono Package.

وفي إطار سعيها المتواصل لتعزيز الأداء والفعالية، قدّمت بورشه محركاً جديداً بالكامل يتألف من ست أسطوانات على شكل "V" سعة ثلاثة ليترات مع شاحنيْ توربو. وهو يستبدل محرك الثماني أسطوانات السابق على شكل "V" سعة 4.8 ليترات في "باناميرا إس" و"باناميرا 4إس"، ويجد طريقه أيضاً إلى نسخة "إكسكيوتيف" الجديدة من "باناميرا 4إس"، بينما حافظت "باناميرا جي تي إس" Panamera GTS على محركها السابق من ثماني أسطوانات. ويؤمن المحرك الجديد لطرازيْ "باناميرا إس" و"باناميرا 4إس" 20 حصاناً إضافياً وعزم دوران أعلى بمقدار 20 نيوتن-متر، على الرغم من انخفاض استهلاك الوقود بنسبة 18 بالمئة مقارنة بالجيل السابق. ولا تكتفي تكنولوجيا التوربو بتوليد قوة أكبر مع فعالية أفضل فحسب، بل توفر أيضاً عزم الدوران الأقصى البالغ 520 نيوتن-متر عبر نطاق واسع جداً من دورات المحرك، لتكون النتيجة توزيعاً متفوقاً ومنتظماً للأداء حتى على دورات متدنية.

ويبرز الجيل الجديد من باناميرا بطراز "باناميرا إس إي-هايبريد" بشكل خاص، الذي يطلّ كطراز رائد ضمن فئته يزخر بتكنولوجيا حديثة تُعتبر بمثابة تطوير متقدم ومنهجي لنظام الدفع المختلط بالكامل والمتوازي. ولا تساوم هذه النسخة من باناميرا على خصال بورشه "غران توريزمو" الرئيسية بتاتاً، إذ تزخر بقوة إجمالية تبلغ 416 حصاناً تتيح لها التسارع من حالة التوقف إلى 100 كلم/س في غضون 5.5 ثوانٍ وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 270 كلم/س. ويكمن سحر "باناميرا إس إي-هايبريد" في قدرتها الفريدة على اجتياز مسافات طويلة نسبياً على الطاقة الكهربائية فحسب تصل لغاية 36 كلم، مع إمكانية بلوغها سرعة كهربائية قصوى لا تُضاهى، تبلغ 135 كلم/س. كما ينحصر معدّل استهلاك السيارة للوقود وفقاً لـ "دورة القيادة الأوروبية الجديدة" NEDC بمقدار 3.1 ليتر/100 كلم، أي ما يعادل 71 غرام/كلم من ثاني أكسيد الكربون.

وقال روجر كرياكو ، نائب مديرعام المجموعة لدى مركز بورشه الكويت: "كما كان متوقعاً، أحيط تقديم الجيل الجديد من باناميرا باهتمام وترقّب كبيرين من العملاء. فالتصميم الجديد بات أكثر دقة وحدّة بكثير ويزخر بالحافات. كما يُشرق بتوليفة رائعة من القيم التقليدية العريقة والملامح المستقبلية."

وتابع قائلاً: "أنا متشوّق شخصياً لتقديم نسختيْ ’إكسكيوتيف‘ الجديدتين اللتان تجمعان ميزتين متناقضتين بأفضل حلّتهما، إذ يمكنك قيادتهما رياضياً إو إنجاز عملك بفعالية وراحة من المقعد الخلفي. إنها المرة الأولى التي تولي بورشه هذا المقدار من الاهتمام بمنطقة الجلوس الخلفية المذهلة. كما تتألق هاتان السيارتان بعدة مزايا أخرى، تشمل على سبيل المثال، مقاعد بثمانية وضعيات تعديل كهربائية مع نظام لتهوئة المقاعد وزجاج عازل للحرارة والضجيج مع تظليل، بالإضافة إلى الكثير من التجهيزات غيرها."

تتوفر باناميرا الجديدة في مركز بورشه الكويت بدءاً من اليوم، بثمن تجزئة يبدأ على الشكل التالي:

Panamera                                30,900 KWD
Panamera 4                              32,800 KWD
Panamera Diesel                      30,700 KWD
Panamera S                              37,300 KWD
Panamera S E-Hybrid              39,200 KWD
Panamera 4S                            39,200 KWD
Panamera 4S Executive           45,500 KWD
Panamera GTS                          42,300 KWD
Panamera Turbo                       54,200 KWD
Panamera Turbo Executive     59,100 KWD

 

 

×