هوندا تقدم سيارتها Civic Tourer الجديدة بمعرض فرانكفورت

أعلنت شركة هوندا عن طرح موديل كومبي من سيارتها Civic في الأسواق مع بداية عام 2014. وأوضحت الشركة اليابانية أن السيارة Civic Tourer الجديدة ستظهر لأول مرة في إطار فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر القادم.

وأضافت شركة هوندا أن طول السيارة Civic Tourer الجديدة يزيد بنحو 25 سم مقارنة بالموديل خماسي الأبواب. وأكد مدير المشروع أدريان كيلهام أن هذه الزيادة في الطول تتيح سعة حمولة في صندوق الأمتعة تزيد على 600 لتر.

وقامت الشركة اليابانية بتركيب مقاعد متغيرة في الخلف بالسيارة الكومبي الجديدة كما هو الحال في السيارة Civic التقليدية. ولا تقتصر مزايا هذه المقاعد على إمكانية طي مساند الظهر بشكل مستوٍ فحسب، بل يمكن نصب المساند ووسادات الجلوس، بحيث ينشأ في حيز الأقدام خلف المقاعد الأمامية نطاق تخزين للدراجة الهوائية مثلاً. ويتوافر نظام تعليق متوائم للمحور الخلفي من أجل معادلة الحمولة بشكل مثالي.

ولم تفصح شركة هوندا عن المزيد من التفاصيل التقنية لسيارتها الكومبي الجديدة، لكن على صعيد المحركات من المرجح أن تعتمد السيارة Civic Tourer الجديدة على باقة المحركات المتوافرة للموديل خماسي الأبواب، والتي تشتمل على اثنين من محركات البنزين والديزل وتغطي نطاق قوة يمتد من 73 كيلووات/100 حصان إلى 110 كيلووات/150 حصان.

 

×