مرسيدس تزود الفئة E بناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات

أعلنت شركة مرسيدس عن طرح ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بتسع سرعات في سيارتيها الصالون والكومبي من الفئة E. وأضافت الشركة الألمانية أن ناقل الحركة 9G-Tronic الجديد سيقتصر في البداية على الموديل E 350 BlueTec.

وبفضل زيادة عدد السرعات بناقل الحركة الجديد من 7 إلى 9 سرعات أصبح المحرك يعمل في نطاق تشغيل مثالي أكثر من ذي قبل، كما أصبح أكثر توفيراً في استهلاك الوقود، بالإضافة إلى هدوء وسلاسة الدوران.

وتؤكد الشركة الألمانية، التي تتخذ من مدينة شتوتغارت مقراً لها، على تراجع معدل استهلاك الوقود بنسبة 2ر0 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 6 جم/كلم.

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن محرك الديزل سداسي الأسطوانات V6 والذي يولد قوة مقدارها 185 كيلووات/252 حصان يحتاج في سيارة الصالون إلى معدل استهلاك يبلغ 3ر5 لتر/100 كلم، وإلى 5ر5 لتر/100 كلم في الموديل الكومبي T (ما يعادل 138 و 144 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون).

وعلى الرغم من تجهيز سيارة الفئة E بناقل الحركة الجديد إلا أن ذلك لم ينعكس على الأسعار، وتؤكد الشركة الألمانية على عدم وجود زيادة في الأسعار، حيث تبدأ تكلفة السيارة الصالون من نحو 72 ألف و299 دولاراً أمريكياً، في حين أن سعر الموديل الكومبي يبلغ نحو 76 ألف و493 دولاراً أمريكياً على الأقل. ومن المقرر طرح السيارة الجديدة في الأسواق اعتباراً من شهر أيلول/سبتمبر القادم.

 

×