تويوتا تواصل ريادتها وتسجل مبيعات قياسية خلال النصف الأول من العام

أعلنت تويوتا اليوم عن بيع 310,761 مركبة في منطقة الخليج العربي مسجلة بذلك زيادة مطردة في مبيعاتها بلغت نسبتها 10% في النصف الاول من العام 2013 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. كما سجلت تويوتا في فئة المركبات الرياضية متعددة الإستعمالات بيع 123,737 مركبة* محققةً بذلك نمواً سنوياً بنسبة 15%، مع استمرار لاندكرورز في ريادة هذه الفئة في منطقة الخليج العربي من خلال بيع 35,634 مركبة. هذا وقد شهدت مبيعات تويوتا زيادة بنسبة 39% في منطقة بلاد الشام واليمن.

وقال السيد نوبويوكي نيغيشي، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "عزز تركيز تويوتا المتجدد والتزامها بتقديم تصاميم جديدة ومنتجات مبتكرة تتخطى توقعات المستهلكين المكانة الريادية التي تحتلها في عالم صناعة المركبات. ويُبشر النمو المطرد الذي حققته مبيعات تويوتا في النصف الأول من العام 2013 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بمستقبلٍ واعدٍ لشركتنا، وهو خير دليل على التقدير الذي تحظى به مركباتنا وعلامتنا التجارية من قبل عملائنا. ومع معرفتنا العميقة وفهمنا التام لمتغيرات السوق الإقليمية، سنستمر في تلبية احتياجات العملاء الذين وضعوا ثقتهم في علامتنا التجارية لما تمثله من قيمة عالية، بالإضافة الى خدمات ما بعد البيع المتميزة التي نقدمها في جميع أنحاء المنطقة".

وارتقت كورولا مرةً أخرى بمكانتها كأحد أكثر طرازات تويوتا مبيعاً حيث تم بيع 44,114 مركبة* مسجلة بذلك نمواً ملحوظاً بلغ 22% في النصف الأول من العام 2013 مقارنة بنفس الفترة من العام 2012. ومع سمعة كورولا الأسطورية لتقديم قيمة ممتازة، وتكلفة تشغيلية منخفضة وقيادة جديرة بالثقة، فقد جعلت منها الخيار المفضل كمركبة عائلية ذات موثوقية كبيرة. وتمثل الإعتمادية المميزة النابعة من الهندسة عالية الجودة، إلى جانب أدائها والراحة المطلقة اثناء القيادة في المدن احدى أهم الميزات التي جعلت من كورولا المركبة المفضلة للعملاء في المنطقة.

أما في فئة المركبات الرياضية متعددة الإستعمالات فقد سجلت مبيعات كلاً من تويوتا برادو وRAV4 الجديدة كلياً نمواً ملحوظاً بلغت نسبته 22% و38% على التوالي. ومع بيع 35,195 مركبة* أكد برادو على مكانته كخيار أمثل للعملاء الذين يبحثون عن أفضل مركبات الدفع الرباعي نظراً لما يتميز به من قدرة على التأقلم مع كافة أنواع الطرقات وتصميمه الذي يتسم بالقوة ومقصورته الداخلية التي تتميز بالرفاهية والراحة.

ومن ناحيةٍ أخرى، رسخ RAV4 2013 من مكانته في فئة مركبات الـ "كروس اوفر" الرياضية متعددة الاستعمالات من خلال تصميمه المتطور الذي يتسم بالقوة والانسيابية ومقصورة ركاب فائقة الجودة، بالإضافة إلى النظام الجديد للتحكم الديناميكي في العزم للدفع الرباعي، كما يوفر تجربة قيادة أكثر تميزاً ومرحاً، كل هذه المواصفات تركت بصمةً واضحةً لدى العملاء في المنطقة، حيث تم بيع 5,795 مركبة* مسجلاً بذلك نمواً ملحوظاً في نسبة المبيعات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وأثار الجيل الجديد من تويوتا RAV4 إعجاب العملاء، هذا الطراز الذي يدل على طموح تويوتا وعزيمتها على تقديم الأفضل في فئة مركبات "كروس اوفر" الرياضية متعددة الإستعمالات في السوق.

ملاحظة: تشمل منطقة الخليج كلاً من المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، قطر، الكويت والبحرين. كما تشمل منطقة بلاد الشام كلاً من سوريا، لبنان والأردن.
 

×