الجيل الثالث من مازدا 3 يطل بموديل سيدان مجدداً

أعلنت شركة مازدا أن الجيل الثالث من سيارتها مازدا 3، التي تنتمي إلى الفئة المدمجة، سيطل بموديل سيدان مجدداً، إلى جانب الموديل الهاتشباك.

وقال متحدث باسم الشركة اليابانية إنه من المتوقع طرح الموديل السيدان بدءا من شهر كانون ثان/يناير القادم، مشيراً إلى أنه ليست هناك خطط لطرح موديلات كومبي أو كوبيه أو كابريو من الجيل الثالث. وبدلاً من ذلك، تدرس الشركة اليابانية تقديم سيارة أراضي وعرة مدمجة، على أن يتم طرحها في الأسواق تحت اسم CX-3 في غضون عام إلى عامين.

وأوضحت الشركة اليابانية أن الجيل الثالث من مازدا3 سيعتمد، شأنه في ذلك شأن الموديلين CX-5 ومازدا6، على منصة Skyactiv؛ لذا فهو يمتاز بأنه أخف وزناً وأكثر اقتصادية من الجيل السابق؛ حيث يقل وزنه بنحو 750 كيلوغراماً، ويستهلك بفضل المحركات الجديدة وقوداً أقل بنسبة تصل إلى 25%.

ويُعد محرك الديزل بسعة 2ر2 لتر وقوة 110 كيلووات/150 حصان أكثر طرز المحركات توفيراً في الوقود؛ حيث يبلغ معدل استهلاكه 1ر4 لتر/100 كلم. وإلى جانب هذا المحرك، تضم باقة المحركات المتوافرة للجيل الثالث من مازدا3 محرك بنزين بسعة 0ر2 لتر ويتوافر بمستويين من القوة 88 كيلووات/120 حصان أو 121 كيلووات/165 حصان، بمعدل استهلاك يبلغ 3ر4 و 8ر5 لتر/100 كلم على الترتيب.

ومن المقرر أن تطرح مازدا الموديل الهاتشباك من الجيل الثالث الجديد خلال شهر أيلول/سبتمبر القادم نظير نحو  22 ألف و198 دولاراً أمريكياً.