بنتلي تكشف تفاصيل السيارة كونتيننتال جي تي 3 في طرح عالمي

بنتلي تطرح سيارة السباق الجديدة كونتيننتال جي تي 3 في مهرجان جود وود للسرعة 2013، وتكشف عن ماكينة السباق لسبر أغوار أيقونة السيارة السياحية الكبيرة كونتننتال جي تي التي تمثل أيقونة بنتلي.

ويعلق رولف فريش، عضو مجلس الإدارة عن القطاع الهندسي، قائلاً: "كونتننتال جي تي 3 هي سيارة تستغل إمكانيات الأداء الكامنة في قلب كل سيارة من طراز جي تي. لقد أزلنا ما يزيد عن 1000 كيلو جرام من الوزن، وأعدنا تشكيل محرك V8 التوربيني المزدوج بسعة 4.0 لترات وقدرة كبح 600 حصان بمواصفات مناسبة لمتطلبات سيارات السباق، وطورنا حزمة هوائية شاملة لنضمن الأداء التنافسي. ونحن نتطلع الآن إلى وضع السيارة على المضمار لتثبت إمكانياتها."

تأتي السيارة جي تي 3 مزودة بإصدار مجهز للسباق وذو إمكانيات تشحيم جاف ومجهز لسيارات السباق من محرك V8 التوربيني المزدوج بسعة 4.0 لترات.

ومن خلال تطوير قدرة كبح تصل إلى 600 حصان مع مواصفات سباق لا محدودة من خلال نظام إدارة المحركات الرياضية، يمنح المحرك V8 للسيارة جي تي 3 قوة تنافسية عالية على شكل حزمة مضغوطة وخفيفة الوزن مثالية لأغراض السباق. يتم نقل القوة إلى العجلات الخلفية عبر عمود دفع من ألياف الكربون إلى صندوق تروس متسلسل ذي ست سرعات بانزلاق تفاضلي محدود، مركب كمحور لتحقيق أفضل توزيع للوزن.

تكتمل تشغيلات التروس عبر نظام تغيير هوائي يتم التحكم فيه بواسطة مجاديف يتم التحكم بها مثبتة على عجلة القيادة.

ويحل التعليق العلوي والسفلي المزدوج في الأمام والخلف، والمثبّت بنوابض سباق ذات أربع طرق قابلة للتعديل محل اليايات الهوائية المستخدمة في سيارات الطرق القياسية.

يتميز نظام التوجيه بمساعدة القوة الهيدروليكية، فبينما تتم عملية الكبح من خلال أقراص حديدية ذات تهوية مضمومة إلى مساكات سداسية في المقدمة والمساكات الرباعية في الخلف.

ويتميز الشكل الخارجي للسيارة بأنه يمثل حزمة هوائية شاملة لرفع قوة الدفع من خلال السحب المحسن. يتيح الجناح المصنوع من ألياف الكربون المثبت على خلفية السيارة لها قوة دفع خلفي وثبات، بينما يعمل الموزع المصنوع من ألياف الكربون بموازنة القوى الهوائية في مقدمة السيارة، تم عمل مراجعات على غطاء المحرك، المصد، الرفارف والعتبات لتحسين معامل سحب السيارة وللمساعدة في تبريد المحرك.

ومن خلال إزالة الزخارف الجلدية والخشبية الداخلية، وأنظمة التوليد الكهربائية ومواد التنقية المتطورة، وهو ما يجعل من كونتننتال جي تي سيارة سياحية كبيرة ذات قدرة عالية، أصبح وزن السيارة كونتننتال جي تي 3 أقل من الوزن المستهدف لها وهو 1300 كج. بالرغم من تمتعها بمواصفات سيارات السباق، تحافظ السيارة جي تي 3 على تميزها كسيارة مصنعة يدويًا من بنتلي، فعجلة القيادة، ومقابض الأبواب والمقاعد جميعها مشذبة ومطرزة يدويًا بواسطة حرفي بنتلي في كرو.

واكتمل التصميم من خلال فريق متخصص من المهندسين من بنتلي موتورز تدعمهم شركة M-Sport Ltd1، الشريك الفني في تصنيع السيارة كونتننتال جي تي 3. وقد تم إنشاء مكتب تصميم إضافي في شركة M-Sport يدار بواسطة فريق تصميم رياضي متفرغ في مصنع بنتلي بمدينة كرو لتنفيذ مراحل التصميم التفصيلي وبناء النموذج الأول للسيارة.

تبدأ السيارة كونتننتال جي تي 3 الآن برنامجها التطويري بالتركيز على تحسين أداء السيارة بناءً على نماذج محاكاة وتحسين لإمكانيات السيارة بمجرد إتمام التوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي للسيارات، ستدخل السيارة جي تي 3 أولى سباقاتها التطويرية قبل البدء المنافسة الكاملة في سباق الاتحاد الدولي للسيارات FIA Blancpain Series في عام 2014.

ستقدم السيارة كونتننتال جي تي 3 طرحها التشغيلي الرسمي الأول من خلال قيادة السيارة على تل Hillclimb الشهير في مهرجان جود وود للسرعة في الفترة من الجمعة 12 إلى الأحد 14 يوليو، حيث سيقوم جاي سميث، نجم بنتلي وبطل سباق لو مان 2003، بعرض القيادة التجريبية للسيارة.

كما سيتم عرض السيارة في ساحة عرض الفورميولا 1، بينما سيتم الكشف عن سيارة عرض السباق كونتننتال جي تي 3 الأصلية في صالة باريس للسيارات داخل معرض بنتلي في ساحة العرض الرئيسية.

 

×